تعليق صحفي سيدي إفني: عامل الإقليم يـترأس عددا من الأنشطة احتفالا بعيد الاستقلال المجيد.

0 408

استكمالا للبرنامج المسطر احتفالا بالذكرى الخامسة والستين لعيد الاستقلال المجيد، ترأس السيد الحسن صدقي  عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني يومه الخميس 19 نونبر2020 بحضور كل من السادة: المنتخبون، السادة  رؤساء المصالح العسكرية والأمنية والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة للإدارة المركزية عددا من الأنشطة الرسمية بدائرة الاخصاص حسب الترتيب والتفصيل التالي:

بجماعة سيدي امبارك

  • تدشين المقطع الطرقي الرابط بين ط.إ1911 ودوار ادمبارك : وهو المشروع المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة أجمالية بلغت حوالي 2.100.000.00  درهم.

بجماعة بوطروش

  • زيارة ورش  مشروع بناء الطريق الرابطة بين دوار أنامر واغوديد على طول 18 كلم : حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال بهذا المقطع الطرقي الذي يربط بين جماعتي بوطروش وأنفك10% ، وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع الذي سيمول من طرف جهة كلميم واد نون ما يناهز 14.500.000.00 درهما .

بجماعة ابض
تدشين مشروع تقوية الطريق الرابطة بين ط.إ 1919 ومركز جماعة ابضر ومشروع بناء المقطع الطرقي الرابط بين ط.إ 1919 ودوار تغلولو: وهما المشروعين المنجزين في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي ناهز 4.943.601.00 درهما. زيارة ورش مشروع بناء مطبخ ومخزن بدوار تغلولو، والذي يهدف إلى تحسين ظروف الإطعام لتلاميذ وطلبة المدرسة العتيقة سيدي امحمد اويدير، وتقدر تكلفة انجاز هذا المشروع الذي يتم بشراكة ما بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية تسيير ورعاية المدرسة العتيقة سيدي امحمد اويدير 524.800.00 درهما (393.600.00 درهم مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و 131.200.00 درهم مساهمة الجمعية).          وفي أعقاب هذه الأنشطة، التمس المنتخبون من السيد العامل أن ينوب عنهم في تبليغ السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره أصالة عنهم ونيابة عن جميع السكان آيات الولاء والإخلاص والتعلق المتين بشخصه الكريم وبأهداب عرشه العلوي المجيد. كما رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لجلالة الملك أعز الله أمره بأن يقر عين جلالته بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وان يشد ازره بشقيقه السعيد المولى الرشيد وان يصون سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.  (رفقته صور معبرة عن الحدث)

قد يعجبك ايضا

اترك رد