تعيين الإيطالي فابيو كانافارو مدربا جديدا للمنتخب الصيني

0 65

أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين فابيو كانافارو، نجم المنتخب الإيطالي السابق وأفضل لاعب في العالم لعام 2006، لتولي تدريب المنتخب الصيني. ويخلف كانافارو مواطنه مارتشيلو ليبي الذي سبق أن أعلن استقالته من مهمة تدريب المنتخب الصيني بعد الهزيمة بثلاثة أهداف لصفر أمام منتخب إيران في ربع نهائي منافسات كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في الامارات. وأشار الاتحاد الصيني لكرة القدم، في بيان، إلى أن مارتشيلو سيضطلع بدور استشاري في الفترة المقبلة للمدرب الجديد كانافارو.

وجاء في البيان أن الاتحاد الصيني اتخذ قرار تعيين كانافارو “بناء على بحث شامل عن خبرته وأسلوبه الفني وتكتيكه وإلمامه باللاعبين الصينين وعوامل أخرى”.

وسيحتفظ كانافارو إلى جانب تدريب المنتخب الصيني، بمهمة الإشراف أيضا على تدريب نادي غوانغجو ايفرغراندي أحد أندية الطليعة في الصين. ويدشن كانافارو بداية مساره مع المنتخب الصيني بأول مباراة افتتاحية ضد منتخب تايلاند يوم 21 مارس في إطار منافسات كأس الصين التي تضم الاوروغواي واوزبكستان.

وحمل كانافارو (45 عاما) ألوان نابولي وبارما وانتر ويوفنتوس وريال مدريد الاسباني والاهلي السعودي كلاعب ودرب غوانغجو على فترتين، والنصر الاماراتي وتيانجين كوانجيان الصيني.

واختير كانافارو في 2017 أفضل مدرب في الدوري الصيني الممتاز بعد موسم مذهل قدمه مع فريقه السابق تيانجين جوانجيان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد