تنظيم قافلة طبية يومي 12 و13 يناير المقبل بإقليم زاكورة

0 115

تنظم جمعية أجيال الغد، يومي 12 و13 يناير المقبل بجماعة آيت ولال بإقليم زاكورة، قافلة طبية متعددة الاختصاصات، وعمليات جراحية بمستشفى زاكورة.

وتهدف هذه المبادرة الإنسانية، التي تنظم بتنسيق مع جمعية شباب تنومريت للتنمية والتعاون، والمديرية الإقليمية للصحة بزاكورة ومجلس جهة درعة-تافيلالت، إلى تقريب الخدمات الصحية لسكان المناطق النائية، وتقديم نصائح واستشارات طبية.

وأكد بلاغ للجمعية أن هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع عمالة إقليم زاكورة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تروم أيضا إشاعة ثقافة التآزر والتضامن الاجتماعي، وتشخيص بعض الأمراض الخطيرة، وتشكيل شبكة طبية تعمل في المناطق النائية.

وتستهدف القافلة الطبية تشخيص أكثر من 1400 حالة في تخصصات طب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب العيون، وطب القلب والشرايين، والجهاز الهضمي.

كما تشمل تشخيص أمراض المياه الزرقاء والماء الأبيض، وأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى القيام بعمليات جراحية باطنية، وعمليات جراحية للأطفال.

وسيتم تنظيم حملات توعوية وتحسيسية في مجال الصحة، ومساعدة الساكنة على مستوى الإجراءات الطبية، وكذا تقديم بعض الأدوية مجانا.

وعبأت الجمعية طاقما طبيا يتكون من أربع ممرضين وعدد من الأطباء في الطب العام وبعض التخصصات يعملون في كل من مستشفى مولاي عبد الله بسلا ومستشفى ابن سينا بالرباط.

وتهدف جمعية أجيال الغد، التي يوجد مقرها بالرباط، على الخصوص، إلى تنظيم حملات تحسيسية في العديد من المجالات، والمساهمة في مبادرات التنمية البشرية وترسيخ روح المواطنة، والاهتمام بقضايا الأسرة والطفل والنساء في العالم القروي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد