تهنئة بمناسبة اليّوم العالمي لحرية الصحافة الموافق لـ 3 ماي من كل عام.

0 203

يوسف مباشر: بيان مراكش
.. أتقدم بإسمي الخاص وبإسم طاقم جريدة بيان مراكش وكل مناضلات ومناضلي طاقم جريدة إلكترونية بيان مراكش بالتهنئة لجميع الصحفيين المغاربة رجالاً ونساء مقرونة بأطيب الأمنيات لهم بالتقدم والرفاهية متمني الإرتقاء بالمهنة وتطويرها وتحقيق المعادلة المطلوبة من حريات موفورة ومسؤولية،حيث لا يمكن تصور ديمقراطية حقيقية وراسخة بدون صحافة حرة ونزيهة، وأيضا بدون ضمان الحق في الوصول إلى المعلومة.
فقد حظي قطاع الصحافة والإعلام بالمغرب باهتمام كبير خلال السنوات الأخيرة، وهو ما جسدته التوجيهات السامية التي تضمنتها عدد من خطب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي دعت إلى النهوض بقطاع الصحافة وتطويره، وكذا المكانة المتميزة التي منحها دستور 2011 لحرية الصحافة، فضلا عن المعاهدات والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب كي يتبوأ القطاع مكانة مهمة في مجتمع يؤمن بالقيم وتكريس الديمقراطية على كافة المجالات والأصعدة.
ويتجلى الاهتمام الكبير التي تحظى به مهنة المتاعب في المغرب عبر انخراط الجميع من حكومة ومجتمع مدني ومواطنين، لتعزيز هذه الحرية والحفاظ على تعددية الإعلام وضمان تحديث القطاع، الذي يمثل إحدى دعامات مشروع المجتمع الديمقراطي الحداثي.
فتحية ثانية لهؤلاء الجنود الذين حاربوا الاخبار الكاذبة خاصة ونحن نعيش تفشي جائحة [ كوفيد-19] والتي تتمثل في تضليل الناس سواء عن طريق نشر نصائح صحية مضرة أم بالترويج لنظريات المؤامرة بطريقة لا تعرف حدا تقف عنده. فالصحافة الوطنية عمومية كانت او خاصة هي التي وقفت بقوة أمام هذه الاخبار الكاذبة بما قدمته من أنباء وتحليلات علمية مؤكدة ومدعومة بالوقائع.
بقلم. يوسف مباشر

قد يعجبك ايضا

اترك رد