تونس.. قرض من البنك الإفريقي للتنمية لدعم القطاع الخاص

0 127

منح مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية، لبنك الإسكان (بي أش) في تونس، خط تمويل بقيمة 100 مليون أورو لمساعدته على دعم القطاع الخاص في البلاد.

وأوضح البنك الافريقي للتنمية، في بلاغ له، أن هذا التمويل سيمكن بنك الإسكان في تونس من دعم أنشطته التمويلية الموجهة الى الشركات العاملة في مجال الصحة والسكن الإجتماعي والصناعة والطاقات المتجددة.

وأضاف البنك، في ذات السياق، أن “الفاعلين في القطاع الخاص سيحصلون على قروض طويلة الأمد بكلفة مقبولة تمكنهم من فرص جديدة للاستثمار والتنمية”.

وأعرب المدير العام لمنطقة شمال إفريقيا بالبنك الإفريقي للتنمية محمد العزيزي عن ارتياحه لتمتين الشراكة مع بنك الإسكان “من أجل خدمة المؤسسات التونسية”، معتبرا أن هذا “التمويل الجديد سيشكل رافعة لدعم القدرات الإنتاجية وتحفيز النمو في تونس”.

ويستجيب هذا الخط التمويلي الى أهداف تونس في مجال دعم القطاع الخاص ومع أولويات البنك الافريقي للتنمية الذي اعتبر أنه بفضل هذا الخط ستجد الشركات التونسية موارد هامة موضوعة رهن إشارتها بما يمكنها من توسيع فرصها الاستثمارية.

وتعد تونس من أهم المستفيدين من خدمات البنك الإفريقي للتنمية إذ تلقت إجمالا تمويلات ناهزت 9 مليارات دولار غطت قطاعات من بينها الطاقة والمياه والنقل والفلاحة والقطاع المالي والتنمية الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد