جمعية أنامل العطاء للمرأة و الطفل تنظم دورة تكوينية في الإسعافات الأولية+صور.

0 457

شهد فضاء دار الشباب بمقاطعة المشور القصبة يومه الجمعة 26 مارس الجاري، تنظيم جمعية أنامل العطاء للمرأة و الطفل دورة تكوينية في الإسعافات الأولية وذلك بتأطير من المنظمة المغربية للإسعاف و الأعمال الإنسانية و التي يترأسها السيد عبد اللطيف خطوا.

وتندج هذه الدورة التكوينية في إطار التعريف بالإسعافات الأولية و دور المسعف و حدود تدخلاته و كذا التعريف بالطرق السليمة للتقديم المساعدة دون إلحاق الضرر بالمصاب .

وفي هذا الإطار قدم السيد عبد اللطيف خطوا عدة شروحات تتظمن درسا نظريا و أخر تطبيقي بهدف تعزيز و تقوية القدرات الخاصة للفرد لضمان النجاعة الكافية في التدخلات سواء كانت داخل البيت أو خارجه.

وقد تطرق مؤطر الدورة من خلال عرضه التطبيقي من تلقين المشاركين المهارات الأولية في الإسعاف، وشرح الوضعية الصحيحة لتقديم المساعدة في حالة تعرض المصاب لنزيف حاد أو اختناق ،كما تم التعريف بدور المسعف و أهميته في الحفاظ على أرواح الناس من خلال تدخلاته السليمة و الناجحة، كما تطرق أيضا إلى كيفية التعامل مع المصاب الفاقد للوعي سواء كان يتنفس أو لا يتنفس، و أيضا التعرف على طريقة الإنعاش القلبي أو الرئوي للمصاب و التي تم شرحها تطبيقي من طرف السيد عبد اللطيف خطوا، حيث تختلف طريقة التعامل حسب سن المصاب وبنيته الجسمانية.

وفي الختام تم توزيع الشواهد التقديرية على المشاركيين، حيث أشادوا بهذه المبادرة الإنسانية و المقدامة في سبيل العمل التطوعي و المساهمة في إنقاذ حياة الأخرين و مساعدتهم في أولى لحظات الحادث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد