جمعية “ساموراي سوس للرياضة والفنون الدفاعية ” تنظم نشاطا تدريبيا رياضيا وطنيا لمختلف الفئات العمرية بمشاركة 7 جمعيات من مدن مختلفة.

0 257

شوكري عبد الرحيم: مراسل الجريدة بإقليم تارودانت

احتضنت القاعة المغطاة “المسيرة” بمدينة أولاد تايمة يومه الأحد 13مارس 2022, تدريبا وطنيا لرياضة الايكيبودو بمشاركة مجموعة من الجمعيات المحلية وأخرى زائرة من  عدة مدن   … وقد عرفت حضورا مهما لشخصيات  وازنة  في هذا الفن الرياضي .

نظمت جمعية “ساموراي سوس للرياضة والفنون الدفاعية ” نشاطا تدريبيا رياضيا وطنيا لمختلف الفئات العمرية صغارا وكبارا بمشاركة سبع جمعيات من  مدن  مختلفة كمراكش وأكادير وتارودانت وأولاد تايمة ، وقد قام بتأطير هذه التظاهرة ، الإطار والمدير التقني  الوطني  البطل محمد نجيم الذي يعد  ضمن أفضل خمسة عشر أستاذا الأعلى  في العالم  لهذه الرياضة .بالإضافة لقيدوم هذه الرياضة بمدينة تارودانت صاحب أقدم قاعة رياضية(1977) بالإقليم في رياضة الايكيبودو الأستاذ أحمد مولدار.

وقال الأستاذ محمد نجيم في كلمته بمناسبة افتتاح هذا العرس الرياضي أن مستقبل هذه الرياضة يبشر بالخير بالنظر لعدد الجمعيات التي تشرف على هذه الرياضة بالإقليم ،بالإضافة للإقبال والنجاح الذي عرفتهما هذه الدورة التدريبية الاولى من نوعها بالمدينة بعد الركود والغياب لمثل هذه  التظاهرات الرياضية جراء جائحة كورونا منذ مارس 2019.

وقد عرف التدريب فقرتين خصصت الأولى لفئة الصغار  والثانية للكبار تخللتهما  تداريب واستعراضات رياضية لتقنيات الدفاع عن النفس ..

فِمَ خصص الجزء الأخير من الفقرة الثانية لتكريم احد الرموز المؤسسة لهذه الرياضة بالإقليم السيد أحمد مولدار،وتوزيع شواهد التدريب على الجمعيات المشاركة .ثم اختتم الحفل الذي ترك انطباعات ايجابية تدل على الرضا،  ترجمتها ملامح المشاركات والمشاركين وعموم من حظر  هذه التظاهرة الرياضية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد