جيزي واحدة من أفضل أرباب العمل في ألمانيا

0 72

يسرُّ “جيزي الشرق الأوسط” أن تُعلن عن فوز شركة “جيزي” بخَتم أفضل أرباب العمل وخَتم أفضل وظيفة. وأعلن العضو المنتدب للشركة تشارلز كونستانتين في هذا الصدد: “لقد حصلت ’جيزي‘ على خَتم الاعتماد كأفضل أرباب العمل للمرة الخامسة. تعني هذه الجائزة بأنّ الشركة المختصة في صناعة الأبواب والنوافذ وتقنيات السلامة هي واحدة من أفضل أرباب العمل في ألمانيا. يحتفي خَتم الاعتماد هذا بالشركات التي تُبرهن عن قدرات استثنائية في مجال إدارة شؤون الموظفين وتزوّد موظفيها بخدمات متميّزة. علاوة على ذلك، تستهدف جائزة ’أفضل وظيفة‘ تلك الشركات ذات التركيز الاستراتيجي على الموارد البشرية المستدامة والتنمية المتواصلة لميزات موظفيها”.

 

الموظفون على رأس قائمة الأولويات  

تؤكّد نتائج الدراسة المفصّلة بأنّ “جيزي” تتمتع ببيئة مميزة ومواتية للموظفين؛ إذ يستمتع موظفوها بتولي المهام المهمة واقتراح وجهات النظر المثيرة للاهتمام ضمن بيئة محفّزة على الابتكار تتسم بالطابع الدولي- إلى جانب المزايا التي توفرها الشركات العائلية متوسطة الحجم. وتشمل هذه المزايا الهيكل التنظيمي الأفقي والمسارات القصيرة لعملية اتخاذ القرار، وإمكانات التطور، وتعويض مادي أفضل من المعدل المتوسط مرتبط بالأداء، والنظام التقاعدي للشركة، والأمن الوظيفي، والتوازن الجيد بين الحياة والعمل، فضلاً عن ثقافة الشركة المنفتحة.

 

وفي هذا الصدد، قالت بريجيت فوستر-ألبر، الرئيس التنفيذي لشركة “جيزي” المحدودة: “إنّنا نركّز على الموظف. ونولي مسألة التدريب وتطوير طاقم العمل لدينا اهتماماً كبيراً، بما في ذلك تعزيز المهارات الفردية. ولولا أفكار موظفينا والتزامهم، ما كنا لنتمكن من النجاح ودخول سوق أتمتة البناء خلال الأعوام الماضية. نواصل جهودنا لتعزيز قطاع التشبيك الرقمي لأنظمة إدارة البناء وتطويره- واضعين نصب أعيننا هدفاً واحداً: وهو تشييد أبنية تستحق أن نعيش فيها”.

 

الدعم الفردي

تزوّد “جيزي” موظفيها، وحتى المبتدئين منهم، بأنواع مختلفة من الدعم. فعلى سبيل المثال، تُعدّ الفترات التي يقضيها طلاب “الأعمال التجارية الدولية” من أكثر المزايا التي يحصل عليها الموظفون. يستكمل تيم رامساير مع “جيزي” برنامج دراسة مزدوج في الهندسة الصناعية، وقد أجرى تحليلاً تنافسياً لعمل المزلاج الكهربائي للأبواب في السوق الإسبانية.

 

وقال تيم رامساير في هذا السياق موضحاً: “أتممت استعداداتي هُنا في ليونبيرغ ضمن القسم المختص، وتواصلت مع الزملاء في برشلونة الذين أظهروا الكثير من المراعاة والترحيبً. يجيد جميع العاملين في ’جيزي إيبيريا‘ اللغة الإنجليزية. وخلال مشروع المقارنة الذي قُمت به، تمتّعت بإمكانية الوصول إلى الجميع، وتلقيت الدعم الكامل حيال أي أسئلة خطرت لي، كما حصلت على رؤى حول الطريقة التي يعمل بها الإسبان”.

 

عمليات التدقيق ذات المتطلبات الكبيرة

يتولى المعهد الدولي لأفضل أرباب العمل تحليل جميع أرباب العمل حول العالم، ممّن يوفرون ظروفاً ممتازة لموظفيهم، ويطوّرون الموهبة في جميع مجالات العمل في الشركة، ويحرصون على التطوير المستمر لقسم توجيه الموظفين. يمنح خَتم أفضل أرباب العمل في ألمانيا الاعتماد فقط لتلك الشركات التي أثبتت تلبيتها لأعلى المعايير في ما يتعلق بإدارة واستراتيجية شؤون الموظفين لديها. وتشمل عملية التدقيق الشاملة الكتابية والشفهية مجموعة كبيرة من المجالات. وحرصاً على ضمان الموضوعية، تقوم إحدى شركات التدقيق الكبرى بإجراء تدقيق إضافي على كلّ النتائج.

 

الخصائص المتميّزة أرباب العمل

وفي هذا الخصوص، أشاد وولفغانغ كليمنت، المشرف على جوائز “أفضل وظيفة”، بالشركات الفائزة بفضل تركيزها الاستراتيجي على الموارد البشرية المستدامة والتنمية المتواصلة لخصائص موظفيها. ولفت إلى أنّ الشركات متوسطة الحجم مثل “جيزي” هي التي تقوم في المقام الأول بتلبية هذا الالتزام وذلك من خلال استعدادها لتقديم التدريب. تقوم مؤسسة “زيغ” المحدودة، وهي مركز متخصص في بناء جاذبية أرباب العمل، بمنح خَتم الجودة في مجال “أفضل الوظائف” للشركات التي تعزز ثقافة بيئة العمل الصحية. يتمثل هذا في جودة العمل الذي تضطلع به الإدارة، والنسبة العالية من الرضا في صفوف القوى العاملة.

 

مقارنة “أفضل وظيفة” على الصعيد الوطني 

تتميّز شركة “جيزي” بشكل خاص في مجالات القيادة والرؤية والثقافة والتواصل مع أفكار طويلة الأجل فيما يخص القوى العاملة. ويستفيد الزملاء، من ضمن جملة الأمور الأخرى، من عروض مكثفة للحصول على المزيد من التدريب والمهام ذات الأهمية الكبيرة ضمن بيئة عالمية. كما يتمتعون بالمزايا التي توفرها الشركة العائلية متوسطة الحجم، مثل الهيكل التنظيمي الأفقي والمسارات القصيرة لعملية اتخاذ القرار، وراتب أفضل من المعدل مرتبط بالأداء.

 

ومن جانبها، قالت ساندرا ألبير، المديرة الإدارية في شركة “جيزي”: “إنّنا في غاية السرور لحصولنا على خَتم ’أفضل وظيفة‘. كما أنّنا نقدر للغاية بالغحتفاء  بالنهج الذي نعتمده تجاه القوى العاملة لدينا بهذه الطريقة. تشكّل جاذبية ربّ العمل أحد العوامل الراسخة بقوة في استراتيجيتنا. سنواصل العمل على تطوير خصائص الموظفين لدينا بمساعدة تحليل ’أفضل وظيفة‘ والتغذية الراجعة الواسعة من قبل موظفينا”. 

 

“جيزي” تُبهر الجميع بأدواتها الحديثة لإدارة الموارد البشرية

قام العلماء من معهد القيادة وإدارة الموارد البشرية التابع لجامعة “سانت جالين”، بقيادة البروفيسور هيكي بروتش، بطرح أسئلة عبر الإنترنت على قسم إدارة الموارد البشرية في الشركة بشأن أدوات الموارد البشرية التي يستخدمونها. ولهذا الغرض، ومن بين أمور أخرى، تستخدم “جيزي” أداة موارد بشرية حديثة وقائمة على السحابة، بحيث تعمل هذه الأداة على تقييم الأداء وتصادق على الأهداف وتعزز جهود الدعم الفردي لكلّ موظف. تحدد أداة الموارد البشرية الثلث، بينما يتكفل استبيان الموظفين بتحديد الثلثين الباقيين من النتيجة النهائية.

 

تقدّمت 98 شركة متوسطة الحجم للمشاركة في هذه الجولة من مسابقة ’أفضل وظيفة‘. وستحمل 81 منها خَتم “أفضل وظيفة” على مدى العامين المُقبلين. شمل الاستطلاع ما مجموعه 16,740 موظفاً، يعمل 63 في المائة منهم في شركات عائلية. وتضم قائمة “أفضل الموظفين”25 من قادة الأسواق الوطنيين و7 من قادة الأسواق الدولية. وفي المتوسط، توظف الشركات 307 موظفاً تبلغ نسبة النساء اللاتي تشغلن المناصب الإدارية 24 في المائة.

 

لمحة عن “جيزي”

ترمز علامة “جيزي” التجارية إلى الابتكار والمنتجات والعمليات والخدمات عالية الجودة. تعد “جيزي” إحدى الشركات الرائدة في السوق، وهي شريك موثوق به في جميع أنحاء العالم في منتجات وأنظمة الأبواب والنوافذ والتقنيات الأمنية. وبغض النظر عن متطلبات الأبنية – تقدم “جيزي” الحلول الأمثل، وتجمع بين الميزة والأمن مع الراحة والتصميم. وتسهم وحدات محركات دفع الأبواب من “جيزي” في فتح الباب أمام خيارات تقنية وبصرية عدة. إذ يمر يومياً الملايين من الأشخاص عبر أبواب مجهزة بوحدات إقفال مثبتة في أعلى الباب من سلسلة “تي إس 5000″، ويستمتعون بالراحة الخالية من العوائق التي توفرها أنظمة الأبواب الأوتوماتيكية، على سبيل المثال: خطوط منتجات “سليم درايف” و”باورتيرن”. وتتمتع أنظمة التصميم الزجاجية المتكاملة بخصائص جمالية تامة. وتمتلك “جيزي” أيضا ًمجموعة واسعة من منتجات تكنولوجيا النوافذ والتهوية. كما تتوفر أيضاً حلول كاملة وذكية لاستخراج الدخان والحرارة ومجموعة شاملة من أنظمة الأبواب لحلول التهوية واستخراج الدخان والحرارة من أجل الحماية الوقائية ضد الحرائق. وتشمل منتجات التكنولوجيا الأمنية من “جيزي” حلولاً مختلفة في مجال طرق الهروب والإنقاذ، وتكنولوجيا الأقفال وأنظمة التحكم بالدخول. وبفضل خبرتها في مجال الأنظمة، تقوم “جيزي” بإنشاء حلول أنظمة متناسقة تجمع بين الميزات الفردية ومتطلبات الأمن ضمن نظام ذكي واحد. وتشمل أحدث الابتكارات نظام أتمتة الأبنية الجديد المعروف بـ “جيزي كوكبيت” ووحدات الواجهة لدمج منتجات “جيزي” في حلول ربط الشبكات التي من شأنها تحويل الأبنية إلى أبنية ذكية. وتشمل أحدث الابتكارات نظام أتمتة الأبنية الجديد المعروف ب”جيزي كوكبيت” ووحدات الواجهة لدمج منتجات “جيزي” في حلول ربط الشبكات التي من شأنها تحويل الأبنية إلى أبنية ذكية. حصدت “جيزي” العديد من الجوائز بفضل حلول منتجاتها التي يمكن العثور عليها في أبنية مشهورة في جميع أنحاء العالم. وتُمثل الشركة نحو 31 شركة فرعية تابعة لها، من بينها 27 شركة في الخارج، إضافة إلى شبكة خدمات وتوزيع تتسم بالمرونة والكفاءة العالية، وأكثر من 3000 موظف حول العالم. هذا وقد حققت الشركة عائدات تتخطى الـ430.4 مليون يورو للعام التجاري 2017 و2018.

قد يعجبك ايضا

اترك رد