حلقات من أخبار الحمقى والمداويخ قديما وحديثا “تتمة” “أبو أمين” بيان مراكش

0 231

حلقات من أخبار الحمقى والمداويخ قديما وحديثا “تتمة”
“أبو أمين” بيان مراكش

ماذا لوكان ابن الجوزي صاحب كتاب “أخبار الحمقى والمغفلين ” بيننا؟
لو عاش ابن الجوزي في وقتنا الحاضر لرأى وسمع عجبا ما لم يخطر على باله ولألف المجلدات في أشكال العته والحمق بيننا ولعلي أعيش بمخيلتي التاريخية بعضا مما رآه وعاشه ابن الجوزي رحمه الله.
ولأن الحمق منتشر في كل مكان و في كل زمان: يحكى أن لدى الجارة الجزائر مستويات قصوى من الجنون والحمق لدى مسؤوليهم، وصلت حد الهوس وبلغ بهم هذا الهوس درجة ترويج أن كل إخفاقاتهم و حتى لتلبية أبسط متطلبات الشعب ترجع إلى المغرب. و قال “محلل” في قناة “النهار” إن المغرب هو السبب في تدهور أرضية ملعب مصطفى تشاكر في البليدة وأن الأرضية الكارثية لملعب تشاكر “مؤامرة مغربية”.
ما تضحكوش لي يضحك نخلي دارو NE RIEZ PAS C EST SERIEUX
الجزائريون أقدم من سيدنا آدم .. les algeriens sont trés anciens meme d’Adam
وهم أصل كل البشر وأقدم حتى من سكان المريخ

والدليل أن سيدنا آدم عاش قبل 15 ألف سنة ، بينما عاش الجزائريون قبل 700 ألف سنة ههه.
شفتو الحماق فين وصل !شعارات حمقاء غوغاء تجعلهم يكفرون حتى بالله وبرسله وتاريخ كل البشر ..
كل ذلك يفسر لماذا يجيب الرئيس الجزائري الصحافيين أثناء انعقاد القمة العربية من فوق السطح.
حتى القفطان المغربي الذي كان سفراء المغرب يرتدونه في القرن السابع عشر والثامن عشر كزي رسمي اتهمونا بسرقته وادعوا أن العثمانيين تركوه لهم!!
بل ذهب الجزائريون أبعد من ذلك حين نسبوا المجاهد طارق بن زياد إلى الجزائر التي لم تكن موجودة قط في ذلك الزمان.
وادعوا أن ابن بطوطة جزائري وصوروا فيلما لهذا الغرض عرض في قاعات السينما.
واضحكوا ملىء فيكم فالجزائر كان لها الفضل في قيام دولة المرابطين والموحدين، وعبدالمومن الكومي جزائري من مدينة « ندرومة حتى قبل تسمية المغرب الأوسط بدولة بالجزائر.
حمق وأي حمق هذا حين نسمع كذلك أن باب المغاربة في القدس الشريف.. جزائري قبل أن تولد الجزائر.
حتى صومعة الكتبية الشامخة اعتبروها من تراثهم وأكلة الكسكس و أغنية ” شفشاون يا نوارة “وغنوها باستبدال شفشاون بالجزائر .

وأن الجزائر باستطاعتها استضافة ” اثنين كأس عالم وليس واحد” حسب تعبير الرئيس الجزائري الأسبق بوتفليقة  وهو ما أثار السخرية والضحك لدى المتتبعين، بسبب انعدام الشروط والظروف والبنى التحتية و الملاعب الأولمبية التي يمكنها من تنظيم منافسات قارية أوجهوية، فبالأحرى عالمية!
ولعل تنظيم القمة العربية الأخيرة وما شابها من ارتباك وسوء تنظيم شاهدة على ذلك.

شيخ جزائري أحمق في فيديو جد متداول قال :سئل النبي :أي البلاد أحب إليك يارسول الله بعد مكة والمدينة؟، فقال: الجزائر ثم الجزائر ثم الجزائر. وهذا هو الحماق بعينه.
قال صلى الله عليه وسلم (من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار) البخاري ومسلم .
الجزائر قدمت شكوى ضد المغرب إلى مجلس الأمن الدولي تتهمه فيها بسرقة جبل طوبقال من الجزائر وطالبت بتعويض 3 مليارات درهم، إضافة إلى اعتذار يقدمه المغرب لما أسماه “إساءة جيولوجية”.
ما بقا ليهم غير يقولوا أن المغرب سرق ضبابهم وسحبهم حتى لا يسقط المطر في الجزائر.

الراحل الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري السابق قال إنه “نجح في تدمير 300 دبابة إسرائيلية خلال حرب 1973 العربية ضد إسرائيل، واو على كذبة وهو نفسه الجنرال الذي هرب أثناء حرب الرمال مع المغرب!!
و الجزائر أول بلد اعترف باستقلال أمريكا.
والرئيس الجزائري قال في حوار صحفي ، صاحب المقولة الشهيرة « المنظومة الصحية في الجزائر الأحسن في شمال إفريقيا وإفريقيا ، احب من أحب وكره من كره، والجزائر البلد الوحيد الذي ينجز تحاليل كورونا على الموتى » في الوقت الذي يمرض سيادته فيذهب به إلى ألمانيا للعلاج. و مما قال سيادته أيضا: « الجزائر هي صاحبة الفتوحات الاسلامية وهي من نشرت الإسلام في أوروبا.
أخيرا وليس آخرا من أشهر القواعد الفلسفية قولة الفيلسوف الفرنسي رينه ديكارت «أنا أفكر، إذن أنا موجود»
ولكن هل الزرافة والحمار والشجر والحجر لا وجود لهم؛ لأنهم لا يفكرون؟ بل أليس من الأفضل للبشرية أن لا يفكر هذا العدد الكبير من البشر!! لا يفكر.لأن البشر متى فكر كثيرا اندلعت الأزمات والحروب .نموذج من نماذج الحمق والجنون.

(إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا) صدق الله العظيم

قد يعجبك ايضا

اترك رد