حواجز إسمنتية تُهدد سلامة مستعملي الطريق بإقليم بنسليمان و دعوات للتحرك العاجل

0 805


توفيق مباشر
بيان مراكش
تعيش مدينة بنسليمان حالة من القلق والاستغراب بسبب ظهور حواجز إسمنتية مفاجئة على طريق رقم 3329 المؤدية بين الحجيبة ودوار أولاد اسعادة الزيايدة. هذه الحواجز، التي ظهرت فجأة في وسط الطريق، لم تكن فقط مصدر قلق للمواطنين وسائقي الطرق، بل أصبحت تهديدًا حقيقيًا للسلامة العامة وحياة المارة.

وسط هذا الوضع الخطير، تُشكّلت جهود من الجمعيات المدنية والإدارات المحلية للتدخل العاجل وحماية سلامة المواطنين والسائقين. عُقدت اجتماعات وتم التأكيد على اتخاذ الخطوات اللازمة للتدخل السريع وإزالة تلك الحواجز غير المشروعة.
في إطار البحث عن المسؤولية والشفافية، تثير هذه الحواجز تساؤلات كثيرة بين المواطنين والمتابعين للشأن المحلي. من قام بوضع هذه الحواجز؟ هل كان لدى الجهات المعنية علم بذلك؟ وما هي الخطوات التي ستتخذ لمعرفة المسؤولين ومحاسبتهم على هذا العمل المخالف؟


إلى جانب ذلك، فإن المُخالف والمسؤول عن وضع هذه الحواجز يستفز القوانين ويتجاوزها دون أي اكتراث بالعواقب القانونية المحتملة، ما يتطلب تدخلًا فوريًا لتأمين الطريق وحماية المجتمع من المخاطر المحتملة.
يحمل هذا الموقف الخطير دعوات مُلحة للجهات الرقابية والمسؤولين المحليين للتحرك الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد الجهة المسؤولة وإزالة هذه الحواجز الخطيرة التي تشكّل تهديدًا مباشرًا لسلامة المارة والسائقين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد