حوالي 1400 شخص استفادوا من حملة طبية في جماعة تمنارت بإقليم طاطا

0 36

 

استفاد حوالي 1400 شخص من الذكور والإناث ومن مختلف الأعمار من حملة طبية متعددة التخصصات نظمت اليوم ، السبت ، لفائدة ساكنة بعض الدواوير والتجمعات السكنية التابعة للجماعة الترابية ل”تمنارت” بإقليم طاطا.

وقد نظمت هذه الحملة الطبية من طرف ” جمعية ايت علي للتنمية والتضامن ” ، بشراكة مع ” اللجنة الطبية بالهيئة المغربية للوحدة الوطنية ـ الرباط ” ، وبتعاون مع المديريتين الإقليميتين لوزارتي الصحة والتربية الوطنية ، والجماعة الترابية ل”تمنارت “، والسلطات المحلية والإقليمية لطاطا.

وشهدت هذه المبادرة الإنسانية إجراء فحوصات طبية في عدد من التخصصات من جملتها طب النساء والتوليد ، والطب الباطني ، وطب الأطفال ، وأمراض القلب والشرايين ، وطب الجهاز التنفسي ، وطب العيون ، وطب الاسنان.

واستفادت الساكنة المحلية المنحدرة من دواوير “تاسلكيت”، و” إغير أوغناين” ، و” إموزلاك” ، و” تانغروت” خلال هذه الحملة أيضا من فحوصات في الطب العام ، كما أجريت للمئات من المستفيدين كشوفات بأجهزة الفحص بالصدى ، فضلا عن قياس ضغط الدم ، والكشف عن الإصابة بمرض السكري .

وعلاوة عن هذه الفحوصات ، التي اشرف عليها طاقم من الأطباء والمساعدين يصل عددهم حوالي 30 شخصا ، فقد تم توزيع كمية من الأدوية على المستفيدين من هذه الحملة ، كما تم بالمناسبة نفسها تنظيم سهرة فنية تراثية .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد