خشبة المسرح الملكي مراكش تصنع الفرجة وتلهب المدرجات

0 369

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

في اليوم الثالت من فعاليات المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش عرفت خشبة المسرح الملكي فقرات متنوعة من الفنون الشعبية المغربية التراتية بإعطاء وقت كافي للمجموعات عكس منصة قصر البديع حتى يبدعوا أكثر و أكثر في اللوحات الفلكورية التي يتفاعل معها الجمهور الحاضر.

الحاضرون استمتعوا بشذرات من من فن العيساوي بشكل الهب المدرجات تم رقصات رائعة لعبيدات الرمى ..كما تغنت فرقة الدقة المراكشية باغاني الفنان المراكشي الراحل حميد الزاهر. .. والمفاجئة كانت هي فرقة العائلة الافريقية وهي مجموعة فنية اعضاؤها ينتمون الى الدول الافريقية المساندة للوحدة الوطنية هذه المجموعة قدمت لوحات فلكلورية افريقية مليئة بالرموز والروحانيات ورقصات تحاكي الانسان الافريقي ببيئته المميزة..تم تتبع الجمهور باقات مختلفة من فن العيطة واحواش والهواريات..

من مميزات سهرة يومه الاحد بالمسرح الملكي وجود عارضين لمنتوجات مختلفة من التوابل والاعشاب وبعض ادوات الماكياج الى جانب عرض بعض انواع العسل وبعض المنتوجات الزيتية المختلفة وكذلك بعض الالبسة اغلب العارضين ينتمون لجمعيات تعاونية من خارج مراكش..

بالقرب من المسرح الملكي عرفت منصة الحارثي حضورا جماهريا كبيرا تفاعل مع اللوحات الفلكلورية المعروضة في حين منصة منتزه مولاي الحسن لم تعرف اي نشاط يذكر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد