خطاب حال الاتحاد: ترامب يدعو الى تدشين عهد جديد الحزبين الجمهوري والديمقراطي

0 167

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطابه عن حال الاتحاد الذي وجهه، أمس الثلاثاء، إلى تدشين عهد جديد من التعاون بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي ووضع حد لحلقة الجمود السياسي.

وقال ترامب في هذا الصدد “يجب أن نرفض سياسات الانتقام وأن نغتنم الإمكانات اللامحدودة من التعاون والوفاق”،مضيفا “سويا، نستطيع كسر عقود من الجمود السياسي. يمكننا التغلب على الانقسامات القديمة، تطييب الجروح القديمة، بناء تحالفات جديدة، تطوير حلول جديدة وإطلاق عنان الوعد الاستثنائي لمستقبل أمريكا. اتخاذ القرار متروك لنا”.

وتابع الرئيس الامريكي قائلا، “يمكننا جعل مجتمعاتنا أكثر أمانا، وعائلاتنا أقوى، وثقافتنا أكثر غنى، وإيماننا أكثر عمقا، وطبقتنا المتوسطة أكبر وأكثر ازدهارا من أي وقت مضى”.

وأكد أن “معجزة اقتصادية تحدث في الولايات المتحدة، والأشياء الوحيدة التي يمكن أن توقفها هي الحروب الحمقاء أو السياسة أو التحقيقات السخيفة والمنحازة” في إشارة إلى التحقيق حول التدخل الروسي المفترض في انتخابات الرئاسة الأميركية لسنة 2016.

من جهة أخرى، حث دونالد ترامب أعضاء الكونغرس على العمل معا بشأن قضية الهجرة، مشددا على أن تشييد جدار حدودي مع المكسيك لصد الهجرة غير الشرعية هو الكفيل بضمان أمن الولايات المتحدة.

وقال “بكل بساطة، الجدران تنفع والجدران تنقذ أرواحا. لذا، دعونا نعمل سويا على تسوية، ولنتوصل إلى اتفاق يجعل أميركا آمنة حق ا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد