خلال العطلة البينية إعدادية طه حسين وبشراكة مع ديكاتلون تنظم ورشات بيئية وتحسيسية.

0 103

ادريس حيدارة: بيان مراكش

في زيارة مفاجئة قام بها طاقم جريدة بيان مراكش لإعدادية طه حسين بالمسيرة 2 بمراكش وذلك صباح اليوم الخميس 8 ابريل الجاري. بعد علمنا بالأنشطة البيئية التي تعرفها الإعدادية في إطار الانفتاح على محيطها الاقتصادي والاجتماعي وتنزيلا لمشروعها: من أجل حي نظيف وسعيد تسوده القيم النبيلة وتختفي منه الظواهر المشينة… وهو المشروع الذي يهدف إلى احتضان الناشئة وتمنيعها ضد كل أشكال الانحراف…كما عبر عن ذلك السيد رئيس المؤسسة الاستاذ عبد الرحمان صواف.


ففي عز العطلة البينية التي يعرفها قطاع التربية و التعليم بالمغرب تحتضن إعدادية طه حسين ورشات بيئية متنوعة بشراكة مع : اسواق ديكاتلون تاركة وديكاتلون المنارة ، ويتعاون مع اتحاد الملاكين بإقامة الغالي الشطر الأول المحادي للمؤسسة.
…ورشات متعددة، وعشرات التلاميذ والمؤطرين يغطون فضاءات المؤسسة وحدائقها.

_ فهنا ورشة للرسم والتشكيل وهناك ورشات للتدوير وإعادة تحويل المخلفات إلى ديكورات وأدوات جميلة صالحة للاستعمال ،وفي جانب آخر الغناء والموسيقى …. وفي حديقة المؤسسة مشروع كبير للنظافة وغرس عشرات الأشجار وسقيها وتزيين جنباتها…
وقد وقفت الجريدة على المواهب المتعددة للمتعلمات والمتعلمين كما لاحظ الجميع السعادة التي تغمر مختلف الفاعلين في هذه المبادرات المواطنة الرامية إلى النهوض بقطاع التربية والتعليم.

وتتواصل هذه الايام طيلة العطلة ضمانات لترسيمها واستدامتها.. ..هدفها الأول والأخير: إشراك المتعلمين والمحيط في تجميل فضاءات المؤسسة وتحسيسهم بأهمية البيئة والمحافظة على مكوناتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد