دول اتفاقية “أوبك +” تعتمد على مؤشرات السوق وليس على تغريدات الرئيس الأمريكي (وزير الطاقة الروسي)

0 24

أكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، أن الدول المشاركة في اتفاقية “أوبك +” تعتمد على مؤشرات السوق وليس على تغريدات الرئيس الأمريكي عند اتخاذ قرارات حول تقليص إنتاج النفط.

وقال نوفاك، تعليقا على سؤال بشأن تغريدة ترامب التي دعا فيها منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” لعدم تقليص الانتاج، “نحن لا نعتمد على التغريدات بل على الوضع الحقيقي – التقييم الحقيقي للسوق، والتوقعات، وتوازن العرض والطلب، والاحتياطات، ونركز بشكل أساسي على المؤشرات الموضوعية للقطاع”.

وانطلقت اليوم الخميس في فيينا اشغال الاجتماع الـ 175 لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، لتحديد سياسة الدول المنتجة بشأن خفض الإنتاج مستقبلا وضمان استقرار سوق النفط العالمية.

وتجري هذه القمة وسط مخاوف بعض الخبراء حول مستقبل صفقة فيينا لخفض الإنتاج، في الوقت الذي أعلنت فيه قطر في مطلع هذا الأسبوع عن انسحابها من المنظمة اعتبارا من يناير المقبل، في حين يشارك وزير شؤون الطاقة القطري، سعد الكعبي، في الاجتماع الحالي.

وكان وزير النفط العماني، محمد الرمحي، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، أن لجنة رقابة أوبك+ أوصت بخفض إنتاج النفط في النصف الأول من العام القادم، وأن أطراف الصفقة يناقشون خفض الإنتاج استنادا إلى مستويات الإنتاج في أكتوبر 2018.

يذكر أن أسعار النفط العالمية شهدت تراجعا خلال التعاملات المسائية ليوم أمس، لكنها عادت إلى منطقة الضوء الأخضر في تعاملات صباح اليوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد