رئيس جماعة مليلة بإقليم بنسليمان يتحدى القانون

0 1٬009

توفيق مباشر: بيان مراكش
في خطوة غير محسوبة النتائج وفي تحدي صارخ للقانون وما تعيشه بلادنا من تداعيات فيروس كورونا ، يعتزم رئيس جماعة مليلة المنتخب للتو ( مزال مسخن بلاصتو) إقامة احتفال بمناسبة انتخابه رئيسا لجماعة عانت التهميش والإقصاء لسنوات خلت ، ومن جهته فإن سعادة الرئيس لم يحترم الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها السلطات لتفادي انتشار العدوى بين التجمعات .
وفي سياق متصل يرى حقوقيون ومهتمون بالشأن المحلي ان تعاطف السلطات المحلية مع مرشح حزب الاستقلال ( رئيس الجماعة الحالي) امر غير مبرر منذ انطلاق الحملة الانتخابية التي لم تكن تحترم مجموعة من الإجراءات ( تحديد عدد السيارات وعدد الاشخاص ) وإن تواطؤ ممثل السلطة ( القائد ) من شأنه أن يجلب سخط ساكنة جماعة مليلة باعتبار القانون فوق الجميع ولا يستثني أحدا ….
وإن إقامة احتفال كبير يحضره المئات من مناصري الرئيس و جلب الراقصة (الطراكس ) و إقامة ألعاب الفروسية من زمن كورونا ومنع السلطات للحفلات والأعراس ….
أمر يضر باعتقاد المواطنة داخل هذا البلد ، وعلى السلطات تحمل مسؤوليتها كاملة في ظرف جد حساس تتضافر من أجله الجهود للخروج بالعباد والبلاد من محنة أرهقت كاهل دول سبقتنا في مجال الصحة والبنيات التحتية ….
والكرة في ملعب السلطات المحلية والإقليمية لوقف مثل هذه التجاوزات الرعناء برعاية من بعض المتهورين عديمي التجربة السياسية بجماعة مليلة إقليم بنسليمان عاصمة المذاكرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد