رئيس مجلس الدوما الروسي يدعو الى بلورة موقف مشترك تجاه ظاهرة الإرهاب

0 35

دعا رئيس مجلس الدوما (الغرقة السفلى للبرلمان الروسي ) فياتشيسلاف فولودين ،اليوم السبت الى بلورة موقف مشترك تجاه ظاهرة الإرهاب ،ووضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في العالم، معتبرا أن واشنطن تقوم ،من وجهة نظره ب”عرقلة الجهود المبذولة” في هذا المجال.

ونقلت وكالة الانياء الروسية عن قال فولودين قوله اته “يجب أن يكون لدينا فهم مشترك لماهية الإرهاب، ويجب أن تكون هناك قائمة موحدة للمنظمات الإرهابية، ولا يجوز السماح بالازدواجية في تأويل أنشطتها”.

وأضاف “يجب بذل كل ما في وسعنا لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب، الذي كثيرا ما يتغذى بتجارة المخدرات والجريمة الدولية”.

واعتبر رئيس البرلمان الروسي أن “الولايات المتحدة ،بطموحاتها الجيوسياسية، تعرقل الجهود المشتركة” في هذا المجال، و”تواصل استخدام الإرهابيين كأداة للضغط والتدخل المباشر في شؤون الدول ذات السيادة”.

واتهم فولودين الأمريكيين بأنهم “يحاولون تبرير تصرفاتهم عبر الترويج لما يسمى بمفهوم “مكافحة التطرف العنيف” وفرض معايير محاربة التطرف وإدخالها في تربية مكونات المجتمع المدني على أيدي خبراء دوليين مستقلين التفافا على السلطات الشرعية في هذا البلد أو ذاك” ،حسب ذات المصدر .

وأضاف أن ” هذه الممارسات تتسبب في تقويض مؤسسات الدول وتأجيج النعرات المتطرفة في المجتمع والدعوات للثورات الملونة” ،مشيرا الى انه “في هذه الظروف يتصاعد الإرهاب أكثر فأكثر بما يلحقه من أضرار بالشعوب”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد