رالي دكار الدولي .. القطري ناصر العطية يتصدر المرحلة الرابعة ويعزز موقعه في مقدمة الترتيب

0 349

تصدر البطل العالمي القطري ناصر العطية، اليوم الخميس، المرحلة الرابعة من منافسات رالي دكار الدولي في نسخته الـ 41، معززا موقعه في مقدمة الترتيب العام.

وتمكن العطية، على متن سيارته (تويوتا هايلوكس جازو)، صحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، من كسب رهان المرحلة الرابعة الممتدة من مدينة أريكيبا وحتى تاكنا، البالغة مسافتها الإجمالية 664 كلم منها 405 كلم مرحلة خاصة بالسرعة، مسجلا زمنا إجماليا قدره 3.02.46 ساعات بفارق 2.15 دقيقة عن أقرب ملاحقيه الفرنسي ستيفان بيترهانسيل.

وفرض سيطرته على صدارة هذه المرحلة بداية من نقطة المراقبة الثانية وحتى الثامنة بعد منافسة شرسة مع الفرنسي ستيفان بيترهانسيل سائق (ميني جون كوبر باغي) والملقب بمستر دكار لفوزه بـ13 لقبا سابقا، والذي تصدر السباق في بدايته.

وواصل العطية بهذه النتيجة انفراده بصدارة لائحة الترتيب العام للرالي موسعا فارق التوقيت الزمني بينه وبين غريمه بيترهانسيل إلى 8.55 دقائق.

وجاء كل من الإسباني خوان ناني روما والبولندي ياكوب برزيغونسكي والسعودي يزيد الراجحي في المراكز من الثالث الى الخامس على التوالي.

ومن المقرر ان تجري، غدا الجمعة، منافسات المرحلة الخامسة من رالي (تاكنا أريكيبا) والتي تبلغ مسافتها الإجمالية 714 كلم منها 517 كلم مرحلة خاصة بالسرعة و197 كلم مرحلة وصل وتنقل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد