رالي دكار 2021 .. ناصر العطية يفوزه بالمرحلة الرابعة.

0 106


أحرز القطري ناصر العطية (تويوتا) اليوم الأربعاء 06 يناير انتصاره الثالث على التوالي في رالي دكار 2021 لفئة السيارات، بفوزه بالمرحلة الرابعة الأطول في نسخة هذا العام بعدما قطع مسافة 813 كلم، بينها 337 كلم مخصصة للسرعة، بين وادي الدواسر والعاصمة السعودية الرياض في ظرف 2 س و35 د و59 ث، فيما احتفظ الفرنسي ستيفان بيترهانسل بصدارة الترتيب العام.

ويعد هذا الفوز الرابع فعليا للقطري ،الفائز باللقب ثلاث مرات أعوام 2011 و2015 و2019، في النسخة الثانية التي تستضيفها السعودية، بعد أن فاز السبت بالمرحلة الاستعراضية التي لا تدخل في حسابات التوقيت الإجمالي، والإثنين والثلاثاء بالمرحلتين الثانية والثالثة على التوالي.

وتقدم العطية بفارق 11 ثانية على بيترهانسل سائق (ميني)، الساعي الى لقبه الثامن في فئة السيارات والرابع عشر بالمجمل (فاز بلقب الدراجات 6 مرات).

وحل الجنوب إفريقي هنك لاتيغان زميله في (تويوتا) ثالثا متخلفا بدقيقة و30 ثانية عن العطية. أما أسطورة بطولة العالم للراليات الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف بي أر أكس هانتر) فحل رابعا بفارق دقيقتين و36 ثانية عن القطري وامام سائق “ميني” الآخر الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب الذي فاز الإثنين بالمرحلة الفعلية الأولى، وحل خامسا الأربعاء.ولم تشهد صدارة الترتيب العام تغييرا فعليا، إذ احتفظ بيترهانسيل بالمركز الأول وخسر فقط 11 ثانية امام العطية الثاني ليصبح الفارق أربع دقائق و58 ثانية، فيما تقدم ساينز الى المركز الثالث لكنه يتخلف بأكثر من 36 دقية عن المتصدر.وفي فئة الدراجات، كانت المرحلة من نصيب الإسباني خوان باريدا (هوندا) الذي حقق فوزه الثاني في نسخة هذا العام بعدما سجل ساعتين و46 دقيقة و50 ثانية بفارق 5 دقائق و57 ثانية امام روس برانش من بوتسوانا (ياماها) الثاني والاسترالي دانيال ساندرز الثالث.أما بطل دورتي 2016 و2019 الأسترالي توبي برايس، الفائز في المرحلة الثالثة، فحل في المركز الثاني والعشرين.

وتصدر الفرنسي كزافييه دو سولتريه (كاي تي أم) الترتيب العام بعد ان حل خامسا في المرحلة متقدما ب15 ثانية فقط عن باريدا وثلاث دقائق و24 ثانية عن الأرجنتيني كيفن بينفايديس (هوندا) الثالث.

وينطلق المتسابقون ،غدا الخميس، من الرياض نحو القيصومة في المرحلة الخامسة التي تمتد لمسافة 662 كلم، بينها 485 كلم خاضعة للتوقيت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد