رفاق مخارق والزاير يحصدون أغلب المقاعد في الانتخابات المهنية التي جرت في قطاع التربية الوطنية التي جرت يوم الأربعاء 16يونيو الجاري:التفاصيل:

0 220

*حصد كل من الاتحاد المغربي للشغل والكونفيدرالية الديمقراطية للشغل قرابة نصف مقاعد أعضاء اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء في قطاع التربية الوطنية، فيما عرف الاتحاد الوطني للشغل تراجعا كبيرا مقارنة مع انتخابات سنة 2015 حيث حل في المرتبة السادسة.
وأفرجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، عن نتائج الانتخابات المهنية التي جرت يوم الأربعاء الماضي بمختلف ربوع المغرب.
وحل الاتحاد المغربي للشغل عبر لوائح الجامعة الوطنية للتعليم في المرتبة الأولى بمجموع 121 مقعدا، متبوعا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل بفارق مقعد واحد بعد حصول للوائح النقابة الوطنية للتعليم ( CDT)على 120 مقعدا، فيما حلت الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ثالثا بـ97 مقعدا.
وفي الرتبة الرابعة حصلت الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) على 58 مقعدا، متبوعة بالنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديموقراطية للشغل(FDT) بـ53 مقعدا، فيما لم يتجاوز عدد مقاعد الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب 27 مقعدا.
وفي بقية النتائج وفق بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الذي توصلت جريدتنا بنسخة منه، حصلت نقابة مفتشي التعليم على 13 مقعدا، والنقابة الوطنية للتعليم العالي على 8 مقاعد، ثم معقد واحد ظفرت به لائحة غير منتمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد