روسيا ترى أن إمدادات الأسلحة لا ينبغي أن تكون عاملا يزيد من تفاقم الأزمة في أوكرانيا (وزارة الخارجية )

0 81

قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ، اليوم الأحد، تعليقا على بيع تركيا لأوكرانيا طائرات مسيرة هجومية، إن إمدادات الأسلحة لا ينبغي أن تكون عاملا يزيد من تفاقم الأزمة في أوكرانيا.

وأضافت ،في حديث لصحيفة “كوميرسانت” ، أن “التعاون العسكري — التقني الثنائي هو من صلاحيات الدول ذات السيادة “، مشيرة الى أن المشكلة هي أن أوكرانيا “تعاني من أزمة مسلحة داخلية “،في إشارة الى المواجهات العسكرية بين الجيش النظامي والملحين الموالين لروسيا في منطقة الدونباس منذ سنة 2014 . وقالت الدبلوماسية الروسية إن “هذه الأزمة الداخلية لها بعد دولي، حيث يعمل عدد من الدول والمنظمات الدولية كوسيط في التسوية، التي تدعو إلى حل سلمي لها بحيث يجب ألا تصبح إمدادات الأسلحة لكييف عاملا يؤدي إلى تفاقم الأزمة الأوكرانية الداخلية”،حسب رأي موسكو .

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده توصلت الى اتفاق مع أوكرانيا لبيعها 6 طائرات مسيرة ،بدون طيار.

وقال أردوغان، “على تركيا أن تكون قوية بقدراتها العسكرية والاقتصادية والسياسية والدبلوماسية، وخاصة في مجال الصناعات الدفاعية، وينبغي أن تكون قدرة الردع لدينا على مستوى عال للغاية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد