روسيا تقول إنه لا يهمها من سيكون الفائز في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية بل يهمها التزام البلاد بتعهداتها (لافروف)

0 113

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ،اليوم السبت ، إنه لا يهم بالنسبة لموسكو من سيكون الفائز في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية بل يهمها مدى التزام البلاد بتعهداتها.

وأضاف لافروف ،في حديث لقناة “زفيزدا” الروسية ، إنه “أيا كان الفائز في الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، التي ستجري يوم غد الأحد ، فالأهم أن تحترم سلطات البلاد القانون الدولي والوفاء بالعهود، وأن تحترم السلطة الجديدة أو القديمة القانون الدولي والتزامات أوكرانيا الدولية”.

وأوضح أن من بين هذه الالتزامات اتفاقات مينسك بشأن تسوية النزاع المسلح في إقليم دونباس ،جنوب شرق أوكرانيا، الذي يعرف مواجهات عسكرية شبه يومية ،منذ سنة 2014 ،بين الجيش النظامي الأوكراني والمسلحين الموالين لروسيا .

ويتنافس في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ،التي ستجري يوم غد الأحد، الرئيس الحالي، بيترو بوروشينكو، والفائز بالجولة الأولى، الممثل والمنتج فلوديمير زيلينسكي.

ووفقا لنتائج استطلاعات الرأي الأخيرة، قد يحصل زيلينسكي على أكثر من 70 في المائة من أصوات الناخبين، مقابل قرابة 25 في المائة من الأصوات لبوروشينكو.

ورفضت اللجنة المركزية للانتخابات قبول حضور مراقبين من روسيا عملية الاقتراع ،كما أن أزيد من 7 مليون مواطن أوكراني لن يستطيعوا المشاركة في التصويت بسبب إغلاق مكاتب انتخابية على أراضي روسيا واستحالة إجراء الانتخابات في منطقة دونباس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد