روسيا مستعدة لخفض إنتاجها من النفط ل150 ألف برميل يوميا خلال الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2019 (اعلام)

0 69

ذكرت وسائل اعلام روسية، اليوم الجمعة، أن روسيا أعربت عن استعدادها لخفض إنتاجها من النفط بواقع 150 ألف برميل يوميا كحد أقصى خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2019.

وأضافت نقلا عن مصدر في أوبك أن “وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أكد لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ولجنة المتابعة في “أوبك+”، أن روسيا مستعدة لخفض إنتاجها من النفط بما بين 100 و150 ألف برميل فقط في اليوم، نظرا لصعوبات وتعقيدات خفض الإنتاج أكثر من ذلك خلال موسم الشتاء القاسي في روسيا”.

وسجل المصدار ذاتها أن موسكو “اقترحت الحفاظ على حجم التخفيض المحدد لمدة ثلاثة أشهر في عام 2019، ومن ثم النظر في الإبقاء عليه أو زيادته اعتمادا على مؤشرات السوق الأساسية”.

يشار الى أن منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” عقدت في فيينا اجتماعا للدول الأعضاء، حيث تم بحث توصيات لجنة “أوبك+” بخفض حجم إنتاج النفط في النصف الأول من عام 2019. وعقب الاجتماع صرح وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، بأن المنظمة لم تتوصل بعد لقرار بشأن خفض الإنتاج وأن المناقشات ما تزال مستمرة.

وكان اجتماع لجنة المتابعة الوزارية لمنظمة “أوبك+” في فيينا قد اوصى بتخفيض إنتاج النفط في النصف الأول من 2019.

وانطلقت أمس الخميس في فيينا اشغال الاجتماع الـ 175 لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، لتحديد سياسة الدول المنتجة بشأن خفض الإنتاج مستقبلا وضمان استقرار سوق النفط العالمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد