ساكنة مدينة الجديدة المحاذون للمحطة الطرقية يطالبون المسؤولين ببناء مسجد كبير وحديقة لائقة مكان المحطة

0 1٬094

ماهو المشروع الذي سيقام مكان المحطة الطرقية بالجديدة؟ما مآل المساحة الأرضية بعد تغيير مكان المحطة الطرقية ؟؛أسئلة ملحة يطرحها سكان مدينة الجديدة؟

كل من زار مدينة الجديدة يلاحظ حجم الحركية والإكتظاظ الذي تعرفه المحطة الطرقية بهذه المدينة . خصوصا أنها تتواجد في مفترق الطرق المؤدي إلى كل من مراكش والدار البيضاء وغيرها من القرى والمداشر المجاورة.
وظلت هذه المحطة مع موقف سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة مصدر إزعاج لساكنة الأحياء المجاورة وخصوصا حي الصفا المحاذي للمحطة.هذا الحي الذي حرمت ساكنته من الراحة والنوم بسبب ضجيج المحركات وكثرة صياح الكورتية والكريسونات ناهيك عن احتلال الأزقة والدروب من طرف أصحاب الطاكسيات الكبيرة وزد على ذلك المشردين والمتسولين ومختلف مرتفقي المحطات الطرقية عموما.

وجدير بالذكر أن المسؤولين بمدينة الجديدة ، عقدوا العزم منذ مدة ليست باليسيرة بتغيير مقر ومكان هذه المحطة إلى مكان آخر ، إلا أن سيرورة هذا المشروع عرف عدة اختلالات طالت أشغال المحطة الطرقية الجديدة لعاصمة دكالة، خصوصا وأن ساكنة مدينة الجديدة علقت آمالا كبيرة لحل إشكاليات النقل الطرقي المتعلق بهذه المحطة.كما علقت ساكنة الأحياء المحاذية، التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من ثلاثين ألف نسمة ، كأحياء البركاوي والصفا والعمارات السكنية الأخرى آمالا كبيرة لبناء مسجد كبير يليق بحجم جمال المدينة ورونقها. وكذلك إنشاء حديقة تكون متنفسا طبيعيا لهذا المقطع الكبير من المدينة لتنعم ساكنة هذه الأحياء بطعم الراحة والطمأنينة التي افتقدهما لسنوات طويلة بسبب معاناتها السالفة الذكر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد