سفيان البقالي يبلغ الدور النهائي في سباق الموانع في مونديال يوجين لألعاب القوى.

0 135

عبدالرحيم محراش

بلغ العداء المغربي، سفيان البقالي، الساعي إلى اللقب العالمي لأول مرة في مسيرته، بكل سهولة إلى الدور النهائي في سباق 3000 متر موانع، ضمن منافسات النسخة ال18 من بطولة العالم لألعاب القوى، التي إنطلقت اليوم الجمعة في مدينة يوجين بولاية أوريغون الأميركية، و التي تستمر فعالياتها إلى غاية ال24 يوليوز الجاري.

و ضمن البقالي، الحائز على ذهبية أولمبياد طوكيو، تأهله مباشرة بعد أن تألق بجدارة في إجتياز الدور التصفوي متصدرا المجموعة الأولى بزمن مقداره 8:16.65د، مؤكدا نواياه البطولة في كسب اللقب العالمي.

و من جانبه، لم يتمكن العداء الشاب صلاح الدين بنيزيد، من التأهل إلى الدور النهائي، بعد إحتلاله المركز ال13 في السلسلة الثانية التي تأهل من خلالها العداء الاثيوبي جيرما لاميشا و الكيني كيبروت كينسيسلوس أبرز المنافسين لسفيان البقالي في النهائي. بينما لم يكمل العداء المغربي الثالث محمد تينوفت السباق بسبب الإصابة.

و يدرك سفيان البقالي، جيدا، بأن مهمته في السباق النهائي العالمي، صعبة للغاية، و سيواجه منافسة قوية و شرسة من أقوى العدائين الذين تمكنوا من حجز بطاقة التأهل، خصوصا من الزمرة الأثيوبية و الكينية اللتان ستكونان ممثلة في النهائي بثلاثة عدائين لكل  منهما ، بالإضافة إلى العداء الأمريكي صاحب التجربة إيفان جاكير .

و سيقام السباق النهائي فجر يوم الثلاثاء  المقبل و بالتحديد عند الساعة 3:20س.

قد يعجبك ايضا

اترك رد