سفيان البقالي يخوض أول تحدي له بعد لقبه العالمي

0 574

عبدالرحيم محراش
يخوض العداء المغربي، سفيان البقالي، المتوج حديثا بطلا للعالم في سباق 3000 م موانع ببودابيست، تحديا جديدا في سباقه المفضل، عندما يشارك يوم غد السبت في لقاء شيامن الدولي لألعاب القوي بالصين، المندرج ضمن العصبة الماسية.

و يواجه البقالي في رابع سباق له في مسافته المفضلة هذا العام، أربع عدائين خاضوا إلى جانبه السباق النهائي العالمي بيودابيست، أبرزهم الكيني أبراهام كيبيويت المتوج بالميدالية البرونزية إلى جانب زمرة العدائين الاثيوبين و الكينيين منهم، سامويل فيروي و بنجامين كيغن و سيريم اموس و اماري هايلي مريم، بالاضافة الى الياباني ريوجا موري. كما ستكون ألعاب القوى المغربية ممثلة بثلاث عدائين آخرين و هم محمد تيندوفت و محمد مساعد و عبدالرفيع بوعسيل و الذين يسعون إلى احتلال مراكز متقدمة تمنحهم نقط إضافية تضمن لهم التأهل إلى السباق النهائي للدوري الماسي المقرر المقرر يومي 16 و 17 شتنبر الحالي بيوجين بالولايات المتحدة الاميركية .

و سيكون العداء الأثيوبي لاميشا جيرما، صاحب الرقم القياسي العالمي للمسافة، و الفائز بالميدالية الفضية في مونديال بودابيست من أبرز الغائبين عن هذا السباق، حيث شارك امس في ملتقى زيوريخ للدوري الماسي في مسافة 5000 متر .

و يتطلع سفيان البقالي، في هذا السباق إلى تحقيق الفوز و موصلة سلسلة إنتصاراته في الدوري الماسي لتعزيز صداراته في الدوري الماسي في مسافته 3000 م موانع، اذ يملك 24 نقطة من ثلاثة إنتصارات، قبل أن يخوض السباق النهائي المرتقب بيوجين للمنافسة على الكأس الماسية و الدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي ببروكسيل.

وحقق البقالي الفوز بالمركز الأول في كل من جولة الرباط محطما رقمه الشخصي بزمن 7:56.68د، و استوكهولم (8:09.84د)، و ملتقى سيلسيا ببولندا (د8:03.16)

و استهل سفيان البقالي مشاركاته في العصبة الماسية لهذا العام من الجولة الافتتاحية بالعاصمة القطرية الدوحة و حل في المركز الرابع في سباق 3000 متر مستوية الذي فاز به منافسه التقليدي الأثيوبي لاميشا جيرما.

و من جهة أخرى سيشهد لقاء شيامن مشاركة عدد كبير من أبرز العدائين خصوصا الذين تألقوا بمونديال بودابيست و توجوا بالميداليات، منهم الكندي ماركو اروب و الكيني ايمانويل وانيوني في 800 متر و الجمايكية روشيل كلايتون في 400 متر حواجز، و الدومينيكانية ماريليدي باولينو، و الاوكرانية ياروسلافا ماهوكيخ فب الوثب العالي بالإضافة إلى الأميركي فريد كيرلي بطل العالم السابق في 100 متر و مواطنه كريستيان كولمان.
⬅️ رابط قائمة المشاركين التوقيت (غرينيتش 8+) = موعد سباق سفيان البقالي عند الساعة 13:07 س بالتوقيت المغربي.
https://xiamen.diamondleague.com/program-results/program-2023/

قد يعجبك ايضا

اترك رد