سكان إقليم بنسليمان يستغيثون برئاسة المجلس الإقليمي السيد خليل الذاهي لفسخ العقد وعدم تجديده مع شركة حافلات نقل ممتاز…..

0 223

يوسف مباشر: بيان مراكش


يعاني المواطن” بإقليم بنسليمان
” دائما و أبدا من مشاكل عديدة سببها حافلات النقل الممتاز لشركة “lux transport” التي أضحى زجاجها مكسور ومقاعدها متهالكة، لا تستجيب حسب تعبيرهم لمعايير السلامة الطرقية، خاصة بعد تعرض عدد منها لحواذث سير المتكررة.
وقد اشتكى عدد من المواطنين، في تصريحات متفرقة أدلوا بها لموقع جريدة “بيان مراكش″ من الإكتظاظ الذي تشهده هذه الحافلات ومن مشاهد السرقة و”الكريساج” التي تتكرر يوميا أمام أنظارهم، فاضحين واقع هذه الحافلات التي أًصبحت مثار تذمر السكان الذين يقطنون أحياء بجل أحياء و جماعات التابعة لنفوذ إقليم بنسليمان.
وطالب المواطنين وغالبيتهم شباب يضطرون لاستعمال الحافلات من أجل الوصول لمدارسهم أو عملهم ، بتوفير وسائل نقل تكون في مستوى تطلعاتهم و ذالك بكون أن عقد المبرم مع شركة نقل قريب على إنتهاء و هنا تتطلع ساكنة بنسليمان إلى حافلات أخرى مع شركة تراعي صحة و سلامة مواطنين قبل كل شيئ.
و جاء في نفس سياق أن غالبية ركاب الحافلات هم مواطنين بسطاء ، أما الناس الأغنياء في نظرهم فهم من يملكون سيارات تقيهم “عذاب” نقل “الطوبيسات” على حد تصريح أحد الشباب، الذي طالب أيضا بإصلاح وتعبيد الطرقات التي تعاني من كثرة الحفر، وهو ما يجعل الحافلات تهتز وهذا يشكل خطرا على الركاب.
فضلا عن الازدحام الذي تعرفه معظم الشوارع التي تمر منها الحافلات، بسبب الاختناق الذي تشهده حركة المرور خاصة في أوقات الذروة .
وطالب المواطنين بتغيير أسطول الحافلات نقل ممتاز و تعاقد مع شركة جديدة، بعدما إقترب تاريخ إنتهاء عقد المبرم بين شركة و جهات الوصية.
مشيرين أن أمالهم تنصب على رئاسة مجلس إقليمي الحالي سيد خليل الذاهي من أجل إنهاء عقد مع شركة نقل ممتاز ، حيث أن سكان مدينة إقليم بنسليمان لا زالوا ينتظرون حافلات تستجيب لمستوى تطلعات المواطنين وتحفظ أمنهم وسلامتهم. بإقليم بنسليمان.
قد يعجبك ايضا

اترك رد