سيارة جماعة كلميمة في خدمة مستشار متابع قضائيا لحضور أطوار محاكمته.

0 676

بيان مراكش /مولاي المصطفى لحضى

تفاجئ المواطنون و المواطنات بمدينة كلميمة يومه الإثنين، و معهم مجموعة من الحقوقيين باستغلال سيارة الجماعة الترابية بكلميمة لحضور أطوار محاكمة عضو في المكتب المسير لذات الجماعة ، و تناولت صفحات إليكترونية تُعنى بالشان المحلي عدة صور لسيارة الجماعة من نوع ” كاط كاط ” تُقل المستشار الجماعي المتابع قضائيا بعدة تهم منها على الخصوص السب العلني ضد عضو آخر في المعارضة يومه السادس من يونيوه 2022 .

و اعتبر المتتبعون فضيحة استغلال سيارة الجماعة محاولة يائسة لاستعمال النفوذ و التاثير بطريقة بهلوانية على القضاء تستهدف الإفلات من العقاب رغم توفر جميع أركان الجريمة ، إضافة إلى ركن السيارة في مدار ممنوع فيه التوقف و فيه إشارات تفيذ كما هو وارد في الصور .

و قد عبر المهتمون بالشان المحلي بالمدينة عن سُخطهم الشديد لما يحدث من انتهاكات خطيرة تمس المال العام ، و التصرف الأرعن في ممتلكات و معدات الجماعة دون وجه حق ، وكذا قطاع البناء و التعمير الذي عرف عدة خروقات أسفرت عن حضور لجنة ولائية لوضع حد لاستنزاف الواحة و تدميرها و قطع الطريق أمام سماسرة منح الرخص المحلية دون المصادقة عليها من طرف الوكالة الحضرية بالرشيدية .

و بالمناسبة ، فقد سبق مؤخرا أن وثق رئيس الفرع المحلي لجمعية افريكا لحقوق الإنسان فضيحة استغلال أحد نواب الرئيس لسيارة الجماعة ” داستر” في مهمة شخصية و بجانبه سيدة في اتجاه مدينة الرشيدية .

و بمناسبة فضيحة صباح اليوم تعتزم معارضة المكتب المسير للجماعة الترابية بكلميمة مراسلة الجهات الوصية للحد من استغلال سيارات الجماعة في غير محله ، و مكاتبة كل من السيد وزير الداخلية و السيد والي عامل صاحب الجلالة على إقليم الرشيدية لإطلاعه على حجم الخروقات و التسيب الذي يطال استعمال الملك العمومي و قطاع البناء و التعمير من خروقات دون حسيب و لا رقيب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد