سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.‎

0 114

          في غمرة الاحتفالات المخلدة للذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب، وذكرى عيد الشباب المجيد الذي يصادف هذه السنة الذكرى السادسة والخمسين لميلاد صاحب الجلالة  والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، ترأس السيد عامل صاحب الجلالة على  إقليم سيدي إفني يومه الاثنين  19 غشت 2019، رفقة الوفد المرافق له على زيارة أوراش، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بجماعة ميراللفت دائرة إفني حسب الترتيب والتفصيل التالي: 

  على  الساعة الثالثة والنصف زوالا:

  • تدشين مشروع تهيئة المقطع الطرقي الرابط بين دوار ادبوشني والطريق الجهوية رقم 104، وهو المشروع الممول من طرف جماعة مير اللفت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان بغلاف مالي يناهز 399196,80 درهم.

   على  الساعة الرابعة  والربع مساءً: 

  • إعطاء الانطلاقة لمشروع إعادة  بناء منشأة فنية على وادي سلكماد المتواجد  بالنقطة الكيلومترية 28+000 للطريق الجهوية رقم  104، والتي بلغت تكلفت انجازها 8.561.312,40 درهم بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

على  الساعة الرابعة وخمسة وأربعين دقيقة مساءً:

  • تدشين مشروع تهيئة المقطع الطرقي الرابط بين دواري ادوسكسو وادمغا، وهو المشروع الممول من طرف جماعة ميراللفت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان بغلاف مالي ناهز  450.240,00 درهم.

على الساعة الخامسة والنصف  مساءً:

  •  وضع الحجر الأساس لمشروع بناء مركز التنشيط الثقافي بمركز ميراللفت بتكلفة اجمالية بلغت 7.500.000,00، و سينجز بشراكة ما بين وزارة الثقافة ومجلس جهة كلميم واد نون وجماعة مير اللفت، ويندرج ضمن الاتفاقية الخاصة بعقد برنامج التنمية المندمجة لجهة كلميم واد نون 2016/2021.

         وعلى هامش هذه الأنشطة اشرف السيد العامل والوفد المرافق له على افتتاح معرض الصناعة التقليدية  المنظم في إطار المهرجان السياحي والثقافي الأول بميراللفت والذي سيستمر إلى غاية 23 من الشهر الجاري. 

          وفي أعقاب هذا الأنشطة رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره ولولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ولسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة

قد يعجبك ايضا

اترك رد