شركات باسكية تنشط في قطاع الطاقة الشمسية تستكشف فرص الأعمال بالمغرب

0 625

يشارك ممثلو تسع شركات باسكية تنشط في قطاع الطاقة الشمسية والحرارية، منذ أمس وإلى غاية يوم غد الجمعة، في بعثة اقتصادية إلى المغرب تروم استكشاف فرص الأعمال والتعاون.

وأوضح بلاغ لمجموعة الطاقة ببلاد الباسك، المنظمة لهذه البعثة، أن هذه الأخيرة ستسمح للمقاولات المشاركة بالتواصل وتبادل الخبرات مع ممثلي الشركات والمنظمات والمؤسسات المغربية العاملة في هذا القطاع.

ويتضمن برنامج البعثة، التي تنظم بتعاون مع البرنامج الأوروبي للطاقة الشمسية والحرارية وماسن والمشروع الأوروبي أوروسانميد، لقاءات وموائد مستديرة واجتماعات بي تو بي بالدار البيضاء، وزيارة لمركب نور للطاقة الشمسية في ورزازات، الذي شيد بمشاركة مقاولة سينير الباسكية.

يشار إلى ان مجموعة الطاقة ببلاد الباسك أقامت العلامة التجارية “سي إس بي باسك كانتري” التي تضم مقاولات باسكية من قطاع الطاقة الشمسية والحرارية، المعروف أيضا باسم الطاقة الشمسية المركزة، لتوسيع أنشطتها دوليا.

وذكر المصدر ذاته أن الشركات الباسكية تعد رائدة في هذا القطاع بإسبانيا، حيث الكثير من المنصات الشمسية شيدتها مقاولات إسبانية، وكذا في بلدان أخرى مثل الولايات المتحدة والمغرب وجنوب إفريقيا، ومنها شركة سينير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد