طنجة تحتضن فعاليات الدورة ال 13 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي من 21 إلى 26 أكتوبر الجاري

0 62

 أفادت جمعية العمل الجامعي التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير أن مدينة طنجة ستحتضن خلال الفترة ما بين 21 و 26 أكتوبر الجاري فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي، تحت شعار “المسرح.. موسيقى للجسم”.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بتعاون مع جامعة عبد المالك السعدي، عرض مجموعة من الأعمال المسرحية لفرق مسرحية تمثل المغرب ودولا أخرى.

وأوضح مدير المهرجان، الطاهر القور، أن فعاليات هذه الدورة ستنطلق، على غرار السنوات الماضية، بتنظيم كرنفال سينطلق من ساحة 9 أبريل وصولا إلى ساحة الأمم.

كما يتضمن برنامج المهرجان تنظيم العديد من الندوات والموائد المستديرة والورشات، لاسيما حول موضوع المسرح والتكنولوجيات الحديثة، إلى جانب فقرات للارتجال، ووورشات لفائدة الأحياء الهامشية بالمدينة.

كما ستكرم هذه النسخة من المهرجان، التي تعرف مشاركة 14 عرضا مسرحيا يمثل المغرب والعديد من البلدان، من بينها عمان ومصر وتونس وإيطاليا وبولونيا وليتوانيا والولايات المتحدة، الممثلة المغربية مليكة العمري والكاتب المسرحي الزبير بن بوشتى.

وخلص السيد القور إلى أن هذه المسرحيات ستتنافس في إطار المسابقة الرسمية للدورة ال 13 من المهرجان التي ستسلم في ختامها الجائزة الكبرى للمهرجان، إلى جانب جوائز السينوغرافيا والإخراج وجائزة أفضل ممثل وجائزة أفضل ممثلة، وجائزة حقوق الإنسان التي ستمنح للعرض المسرحي الذي يساهم في نشر وتعزيز حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد