طواف المغرب للدراجات النارية يحط الرحال بمدينة العيون

0 163

 

حط المشاركون في طواف المغرب للدراجات النارية، مساء أمس السبت، الرحال بمدينة العيون قادمين إليها من مدينة الداخلة ( 550 كلم)، في إطار النسخة الأولى لهذا الحدث الرياضي المنظم بمشاركة حوالي 25 دراجا من مختلف الأندية الوطنية، من 08 الى 16 يونيو الجاري.

ويهدف هذا الطواف، المنظم من طرف نادي “داداز بايك” للدراجات النارية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، وبتعاون مع الاتحاد المغربي للدراجات النارية السياحية والترفيهية، والذي أعطيت انطلاقته من مدينة الداخلة، إلى ربط الأقاليم الجنوبية بمختلف مدن شرق وشمال ووسط المملكة.

وسيجوب المشاركون في هذا الطواف أزيد من ثلاثين مدينة بالمملكة، على مسافة تناهز خمسة آلاف كيلو متر، عبر تسع مراحل مختلفة، انطلاقا من مدينة الداخلة، مرورا بالعيون وطانطان وكلميم وأرفود، ثم وجدة بالمنطقة الشرقية، وبعد ذلك مدن الحسيمة وتطوان وطنجة، مرورا بمدن فاس وإفران وخنيفرة وبني ملال ومراكش، ووصولا إلى أكادير، ثم الرجوع إلى البيضاء عبر الصويرة وآسفي.

وأبرز مدير الطواف ورئيس نادي “داداز بايك” للدراجات النارية، خليل القديمي، أن هذه التظاهرة الرياضية، وهي الأولى من نوعها على صعيد المغرب، تروم التعريف بما تزخر به المملكة من مناظر طبيعية متميزة ومتنوعة، والاطلاع على ما تتوفر عليه الأقاليم والمدن التي سيمر منها الطواف، من إمكانيات سياحية واقتصادية مهمة، بالإضافة الى إذكاء روح التنافس الرياضي وحب المغامرة بين محبي هذه الرياضة الميكانيكية.

وقال السيد القديمي، في تصريح للصحافة، إن “طواف المغرب للدراجات النارية لا يعتمد على السرعة، بقدر ما يرتكز على النفس الطويل والصبر والقدرة على تحمل الصعاب طيلة أيام هذه التظاهرة الرياضية”، مشيرا إلى أن أصعب مرحلة سيعرفها هذا الطواف ستكون تلك التي تربط بين كلميم و أرفود على مسافة 800 كلم، نظرا لوعورة التضاريس، والحرارة المفرطة.

وذكر أن اللجنة المنظمة للطواف حرصت على احترام المعايير الدولية المعمول بها من حيث التنظيم والسلامة والانضباط واحترام الوقت، وكذا عدد المتسابقين الذين سيشاركون بدراجات نارية يتراوح حجمها ما بين 250 و1350 سنتيمتر مكعب.

وأضاف أنه بالرغم من تلقي طلبات للمشاركة من بلدان مختلفة مثل قطر والإمارات والسعودية وليبيا وتونس والجزائر وفرنسا وإسبانيا، إلا أن اللجنة المنظمة فضلت أن تقتصر النسخة الأولى على مشاركين مغاربة لاكتساب مزيد من التجربة والخبرة في التنظيم قبل استقبال دراجين أجانب.

وستشمل مراحل السباق بعد مرحلة الداخلة العيون ( 550 كلم )

يوم الأحد تاسع يونيو (محطة كلميم) على مسافة 440 كلم.

يوم الاثنين 10 يونيو (محطة أرفود) على مسافة 720 كلم.

يوم الثلاثاء 11 يونيو (محطة وجدة) على مسافة 540 كلم.

يوم الأربعاء 12 يونيو (محطة طنجة) على مسافة 540 كلم.

يوم الخميس 13 يونيو (محطة بني ملال) على مسافة 520 كلم.

يوم الجمعة 14 يونيو (محطة أكادير) على مسافة 450 كلم.

يوم السبت 15 يونيو (محطة آسفي) على مسافة 300 كلم.

يوم الأحد 16 يونيو (المحطة الختامية بالبيضاء) على مسافة 250 كلم.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد