عاجل: وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يستدعي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية للإجتماع يوم الإثنين القادم للحسم في النظام الأساسي الجديد .

0 385

وجه السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنيةوالتعليم الأولى والرياضةاليوم الجمعة 18نونبر الجاري ، دعوات للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية من أجل عقد لقاء يوم الاثنين المقبل.
وتأتي دعوةالوزير بنموسى للنقابات غداة الاحتجاجات الحاشدة التي شاركت فيها نقابات وتنسيقيات تعليمية نذكر منها :الاستاذة المدمجين، (العرضيبن سابقا) المقصيين من خارج السلم، الزنزانة 10…الخ بالرباط أمس الخميس، لحث الوزارة على تسوية الملفات العالقة وطيها كملف العرضيين المدمجين و ملف دكاترة التعلين المدرسي،ملف ماتبقى من ضحايا النظامين. ملف الزنزانة 10.
كمما سيشكل لقاء الاثنين استئنافا لجلسات الحوار بين بنموسى والقادة النقابيين، الذين أعلنوا عقب آخر اجتماع عن وصول الحوار القطاعي للباب المسدود .
وأمهلت النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أسبوعا من أجل الحسم في الملفات العالقة، وذلك قبل الشروع في خطوات احتجاجية تصعيدية ضد الوزارة في إطار ما سمته ” معارك النضال الوحدوي”.
وترى النقابات أن الإجتماعات الثنائية، لم تأت بأي جديد، خاصة أن العرض الذي قدمته الوزارة بخصوص النقاط الخلافية مع النقابات التعليمية “و لم يكن في المستوى الذي تنتظره الشغيلةالتعليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد