عمالة الصخيرات تمارة تحتفي بالذكرى ال17 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

0 86

– احتفت عمالة الصخيرات تمارة، اليوم الأربعاء، بالذكرى ال17 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بمنصة الشباب بتمارة.

    وتم بمناسبة هذا اللقاء الذي نظم تحت شعار “المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: مقاربة متجددة لإدماج الشباب”، تقديم حصيلة أنشطة المنصة، لا سيما في ما يتعلق بمواكبة الشباب حاملي المشاريع.

    وفي كلمة له بهذه المناسبة أبرز عامل الصخيرات – تمارة، السيد يوسف الضريس، المقاربة الجديدة المبتكرة للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهي “تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب” القائمة على تحديد احتياجات الشباب، من خلال مسلسل للاستماع كخطوة أولى من أجل ادماج مستمر.

    كما أبرز السيد الضريس الدور الذي تضطلع به منصة تمارة ” كمرجع للشباب الذين يرغبون في أن يتم الاستماع إليهم وتوجيههم ودعمهم لتنفيذ مشاريعهم”.

    وأشار إلى أنه منذ إطلاق المنصة في أبريل 2019 ، “تمت مواكبة أكثر من 110 شابا في ريادة الأعمال و 440 آخرين في قابلية التشغيل، فيما تم إنجاز 44 مشروعا”.

    من جهتها، قالت وسيلة بلقاس رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة الصخيرات تمارة، إن 21 مشروعا تم تمويله في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب لسنة 2021 بتكلفة إجمالية قدرها 2.462.476.16 درهم.

     وسجلت في هذا الإطار، أن العمالة قامت بعدة حملات تحسيسية تهم محور ريادة الأعمال، لا سيما مع التعاون الوطني، مشيرة إلى مواكبة قسم العمل الاجتماعي لحاملي المشاريع، بشراكة مع الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، من بينهم 67 شابا خلال فترة ما قبل احداث المشاريع و 44 شابا آخرين بعد الأحداث.

     من جانبه أبرز عبد المنعم فوزي، رئيس وحدة ( Web4Jobs ) لتدبير المنصة الطابع “المبتكر والفريد” لمنصة الشباب بتمارة ، والتي تجمع فاعلين في القطاعين العام والخاص وجمعيات المجتمع المدني.

    وفي ختام هذا اللقاء اطلع عامل عمالة الصخيرات تمارة مرفوقا بأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على مختلف الخدمات التي تتوفر عليها منصة الشباب بالمدينة، والتي تهدف إلى تزويد الشباب بالأدوات اللازمة لادماجهم الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد