عمالة الفداء مرس السلطان .. إنجاز 119 مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ما بين 2019 – 2022.

0 324

أفادت معطيات قدمت اليوم الخميس بالدار البيضاء، بأنه تم إنجاز 119 مشروعا على مستوى عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان (الدار البيضاء)، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلال الفترة الممتدة ما بين 2019 – 2022.

وجاء في هذه المعطيات، التي قدمت خلال تخليد عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان الذكرى الـ18 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المنظم تحت شعار “حصيلة ومكاسب المرحلة الثالثة”، أن عدد المشاريع المنجزة بالعمالة بلغ 119 مشروعا ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويلها بنسبة 66 في المائة.

وشكلت هذه المناسبة فرصة للوقوف على حصيلة مختلف المشاريع والبرامج المنجزة، علاوة على تسليط الضوء على المشاريع التي توجد في طور الإنجاز، وتلك المبرمجة.

وبهذه المناسبة، استعرض عامل العمالة ورئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية شكيب بلقايد، في كلمة بالمناسبة، المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية بدعم وتعاون مع كافة الشركاء المعنيين من سلطات عمومية ومصالح خارجية، ومتخصصين، وجمعيات المجتمع المدني.

وأشار إلى أنه من أجل تحقيق مؤشرات إيجابية بالنسبة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة على مستوى العمالة، تم تفعيل برامج تتعلق بتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

ويتعلق الأمر أيضا بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، يضيف العامل، حيث عملت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على بلورة سياسة مندمجة جديدة تقوم على تحسين الدخل وتعزيز قابلية التشغيل لدى الشباب عبر آلية حقيقية للتقرب من مشاكله، وذلك من خلال إنشاء منصة خاصة بالشباب كفضاء رحب لتبادل المعارف والخبرات، وتهيئة الشباب من أجل تسهيل ولوجهم لسوق الشغل.

وحسب السيد بلقايد، هناك أيضا برنامج رابع متعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، إذ قامت المبادرة الوطنية بدعم وتعاون مع كافة الشركاء المعنيين ببرمجة العديد من المشاريع واتخاذ مجموعة من التدابير لتحقيق الغايات المسطرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد