غدًا .. حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق 24 شركة ناشئة جديدة الشركات تغطي التكنولوجيا المالية والتجارة الإليكترونية والطاقة والصناعات الإبداعية

0 48

تطلق حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية (AUC Venture Lab )  في السادسة مساء غد الثلاثاء 3 ديسمبر؛  الدفعة الجديدة من الشركات الناشئة بحاضنة الأعمال، يقام الحفل بمقر الجامعة الأمريكية بميدان التحرير بحضور عدد كبير من المسئولين وممثلي الجهات الداعمة والمستثمرين ورواد الأعمال وممثلي وسائل الإعلام.             

وصرح د. أيمن اسماعيل مدير برنامج (AUC Venture Lab) أن الحدث يأتي في إطار دور الجامعة الأمريكية في تعزيز ريادة الأعمال ودعم رواد الأعمال الشباب لتأسيس شركاتهم الناشئة وتحويل الأفكار لمشاريع اقتصادية ذات عائد يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني ويخلق المزد من فرص العمل.

وأوضح أن الحاضنة تحتفل بتخريج الدفعة 13 التي ستشهد إطلاق ٢٤ شركة ناشئة بدعم من شركة “موديز كابيتال” للاستثمار في الشركات الناشئة،  تتبع مسارين:

* الأول مسرعة أعمال التكنولوجيا المالية بدعم من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والبنك التجاري الدولي (CIB) ويتبعها 5 شركات ناشئة.

الثاني : وهو حاضنة الأعمال وتشمل مجالات متنوعة منها : التجارة الإليكترونية بدعم من البنك العربي الأفريقي، والطاقة الجديدة والمتجددة والاستدامة البيئية بدعم من شركة شل (Shell ( ، والصناعات الإبداعية بدعم من مؤسسة دروسيس ( drosos) ، إلى جانب عدد من المجالات الأخرى مثل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والصناعات الغذائية وغيرها، لافتًا إلى أن هذه الشركات حصلت على قسط وافر من التدريب والتوجيه – أثناء فترة الاحتضان – على يد خبراء ومتخصصين من الشركات الداعمة كل في تخصصه، فضلًا عن تقديم الدعم الفني والمالي لإنتاج النموذج الأولي للمنتج، وتصميم وتنفيذ المنصات الإليكترونية والتطبيقات، وغيرها من خدمات.

وأضاف ” اسماعيل” أن الحدث يعد منصة تتيح لأصحاب الشركات الناشئة عرض  مشروعاتهم على جمهور من المستثمرين والداعمين وممثلي وسائل الإعلام ما يسهم في تكوين شراكات تمكنهم من تحقيق النجاح والازدهار، وتساعدهم في الوصول لمستثمرين ورجال أعمال للاستثمار في هذه الشركات.

ومن جانبها أشادت الموجه والخبير الريادي منال نجم الدين؛ مجموعة شركات العربي بمستوى الشركات التي عملت معها طوال فترة الاحتضان، مبدية سعادتها بتجربة العمل والمشاركة كمرشد للشركات مع حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية التي وصفتها ب “المؤسسات الحريصة على مساعدة رواد الأعمال ودعم شركاتهم الناشئة لترى النور وتحقق قصص نجاح حقيقية”.

 وقالت “نجم الدين” : “إلي جانب مساعدتي للشركات على تحقيق نتائج مثمرة واحراز نجاح، مشاركتي بالإرشاد أضافت لي الخبرة. عملت مع شركات مصرية مؤهلة جيدًا ما جعلها من أفضل تجارب الإرشاد التي مررت بها” .

وقال الموجه وخبير ريادة الأعمال هاني سليمان؛ من باي تابز مصر (  PayTabs Egypt) : ” تحمست جداً لمساعدة شركات ناشئة ورواد أعمال واعدين يمتلكون أفكارًا قادرة على رفع مستوى الأسواق في مجالات متعددة، منها : الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومحطات الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية، وشركات مختلفة تساعد على الحفاظ على البيئة.

وأعربت الموجه ومستشار ريادة الأعمال سالي أسعد؛ من البنك التجاري الدولي” عن سعادتها بالمشاركة كمرشدة بمجتمع الجامعة الأمريكية متطلعة لاستمرار هذه المشاركة التي تكتسب أبعادًا رائعة نظرًا للتعامل مع رواد أعمال يتحلون بالشجاعة والمرونة والقدرة علي التكيف ويقدمون حلولُا حقيقية للتحديات في السوق ، ويعملون على رسم مستقبل أفضل لمصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد