فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، يستقبل وفدا عن اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، يومه الثلاثاء 5 مارس 2024.

0 655


استقبل كل من السيد النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، والسيد النائب البرلماني حسن أومريبط عضو الفريق، يومه الثلاثاء 5 مارس 2024 بمقر الفريق، وفدا عن اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة.
خلال هذا اللقاء، استعرض الوفد جملة من المشاكل المطروحة لهذه الفئة، وكذا عدد من المطالب التي تسعى لتحقيقها للرقي بأوضاعها، وخاصة على مستوى تخفيض مدة التكوين من سبع إلى ست سنوات،والتعويض عن المهام، وهيكلة السلك الثالث الذي تنتظر هذه الفئة تحقيقه على أرض الواقع، منذ سنة 2015، علاوة على الحاجة إلى تحسين ظروف التكوين النظري والتطبيقي، وغيرها من المطالب.
وبعد الاستماع إلى أعضاء الوفد، أكد السيد النائب رئيس الفريق رشيد حموني، والسيد النائب حسن أومريبط، على أن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، لن يدخر أي جهد من موقعه النيابي وبالوسائل والآليات المتاحة له برلمانيا ودستوريا، للقيام بكل من شأنه الإسهام في الدفع قدما نحو إيجاد الصيغ الملائمة لحلحة المشاكل المطروحة لهذه الفئة، التي يذكر أنها لاتزال مستمرة حتى الآن، في الإضراب الذي بدأت خوضه منذ 16 دجنبر 2024، على مستوى الدراسة والامتحانات والتداريب الاستشفائية، للمطالبة بتحقيق مطالبها

قد يعجبك ايضا

اترك رد