فضائح إحداث تجزئات سكنية غير قانونية في بني شيكر: حكم قضائي يكشف الفساد

0 193

فضائح إحداث تجزئات سكنية بطريقة غير قانونية في بني شيكر: حكم قضائي يسلط الضوء على الفساد
في خطوة تهدف إلى مكافحة الفساد وتطبيق العدالة، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس حكمها في قضية فضائح إحداث أزيد من 20 تجزئة سكنية بصفة سرية وغير قانونية في إقليم الناظور، حيث تمت محاكمة خمسة متهمين بتهم مختلفة تتعلق بالفساد وسوء الإدارة.
وفقًا للمعلومات التي تم الكشف عنها، فقد تم حكم على نائب رئيس جماعة بني شيكر بالسجن لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، بينما تمت محاكمة العدول وعون السلطة والتاجر بعقوبات تتراوح بين السجن النافذ والغرامات المالية.
يُذكر أن هذه الحكم يأتي بعد تحقيق مطول قادته الفرق القضائية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بعد التأكد من وجود تجاوزات خطيرة في إنشاء التجزئات السكنية. وكانت النيابة العامة قدمت ملتمسًا كتابيًا للقضاء يطالب بفتح تحقيق رسمي ضد المتهمين، بناءً على اتهامات تتعلق بالتزوير واستغلال النفوذ والرشوة وإحداث تجزئات سكنية غير قانونية.
من الجدير بالذكر أن هذه القضية ليست الأولى من نوعها، حيث تعاني المغرب، مثل العديد من الدول الأخرى، من ظاهرة الفساد في بعض القطاعات، مما يستدعي ضرورة تشديد الرقابة وتطبيق القانون بحزم لضمان الشفافية والنزاهة في جميع الأنشطة الحكومية والإدارية.
تظل محاكمة الفاسدين وتطبيق العقوبات اللازمة ضرورة ملحة لبناء مجتمع يقوم على أسس العدالة والمساواة، وتحقيق التنمية المستدامة والازدهار للمواطنين. إن مثل هذه الأحكام ترسل رسالة قوية بأن القانون فوق الجميع، وأن لا مكان للفاسدين في المجتمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد