فضيحة: جمعية آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية إعدادية بمراكش تجبر التلاميذ على المشاركة في الدعم المدرسي بالمقابل وشريطة الانخراط في الجمعية.

0 9٬114

ثبتت جمعية أباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية علال الفاسي بالمحاميد 7 إعلانا بسبورة المؤسسة، تجمهر حوله التلميذات والتلاميذ يوم أمس الجمعة 01 وصباح اليوم السبت 02 دجنبر الجاري، تدعو من خلاله الجمعية منخرطيها من تلميذات وتلاميذ الثانوية للحضور لدورات الدعم المدرسي، خلال العطلة البينية، المخصصة لفائدة التلميذات والتلاميذ المتعثرين بشراكة مع أحد مراكز الدعم المدرسي بالمقابل، “بثمن تفضيلي شريطة الإدلاء بوصل الانخراط في الجمعية” بحسب الإعلان الذي توصلت بيان مراكش بنسخة منه، وذلك في تجاوز صارخ للقوانين المعمول بها، وفرضت جمعية الآباء والأمهات بالثانوية علال الفاسي بمقتضى إعلانها على جميع التلميذات والتلاميذ الذين يرغبون في الدعم المدرسي تأدية ثمن الدعم مع ضرورة الإدلاء بوصل الانخراط في الجمعية.
وبنت جمعية الآباء إعلانها بحسبها، على المرسوم رقم 475.20.2 الصادر في 20 يوليوز 2021 المتعلق بتحديد قواعد وأشكال وأدوار ومهام جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في علاقتها بمؤسسة التربية والتكوين.
واستغلت جمعية آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية علال الفاسي بالمحاميد 7 بمراكش دعوة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة إطلاق البرنامج الوطني للدعم التربوي لفائدة التلميذات والتلاميذ في المؤسسات التعليمية العمومية في جميع أنحاء المملكة، وذلك خلال العطلة البينية الثانية من 04 إلى 10 دجنبر 2023 بحسب بلاغ وزاري.
وقالت الوزارة في بلاغها إنها تهيب بالتلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم، بالمشاركة الفعّالة في هذه العملية لتعزيز المكتسبات الدراسية وتحقيق أهداف الإصلاح التربوي.
لكن لجمعية الثانوية الإعدادية علال الفاسي بمراكش رأي آخر “ضرورة الانخراط بالجمعية وتأدية المقابل بشراكة مع أطراف خارج المؤسسة التربوية”!!!
فهل ستتدخل وزارة التربية الوطنية ومعها المديرية الجهوية للتربية الوطنية بجهة مراكش آسفي لإيقاف هذا العبث؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد