فلاح ينهي حياة عمه بضربة “عتلة” بأملاكو نواحي كلميمة

0 92

بيان مراكش /مولاي المصطفى لحضى

اهتز دوار “تسكنتيت” قيادة أملاكو دائرة كلميمة بإقليم الرشيدية، صباح اليوم السبت 18 يونيو على وقع جريمة قتل، راح ضحيتها رجل ستيني.

و تعود احداث الجريمة إلى صراع نشب بين الضحية و ابن اخيه البالغ من العمر 52 سنة بغابة الدوار حول أحقية مياه السقي، قبل أن يتطور الخلاف إلى تبادل للسب والشتم ثم إلى الضرب، حيث عمد الجاني إلى ضرب عمه بأداة فلاحية “عتلة” والتي أردته قتيلا على الفور.

وفور علمها بالواقعة، حلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بمسرح الجريمة، حيث تم نقل جثمان الضحية صوب مستودع الأموات بمستشفى القرب بالريش، قصد إخضاعها للتشريح الطبي بغية الوقوف على ملابسات الجريمة.

فيما تم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث المأساوي الذي خلف صدمة كبيرة، لدى ساكنة الدوار المذكور.

يشار ان ظاهرة العنف المادي و الرمزي بدأت تنتشر في قصور لم تألف مثل هذه السلوكات نتيجة عدة أسباب منها شح المياه الناجم عن الجفاف، و تبادل السب والشتم في مواقع التواصل الاجتماعي بين اشخاص لم يستوعبوا بعد الغاية و الأهداف من مواقع التواصل الاجتماعي، و تعج محاكم الإقليم بالعديد من القضايا التي تخص جنح التشهير و السب والقذف .. مما يستدعي وقفة تأمل لعلاج الظاهرة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد