فيلم ” خطوة ملغومة” يفوز بالجائزة الكبرى للدورة السابعة لمهرجان أسا الوطني للسينما و الصحراء

0 75

 توج الفيلم التحسيسي ” خطوة ملغومة” لمخرجه علي باتي بالجائزة الكبرى للدورة السابعة لمهرجان أسا الوطني للسينما و الصحراء، التي اختتمت فعالياتها مساء أمس الأربعاء بمدينة أسا.

ويسلط الفيلم ، (أربعة دقائق)، الضوء على خطر الألغام لا سيما في صفوف الرحل المدنيين، كما قارب المخرج الشاب، المنحدر من مدينة أسا، قضية الجهل بخطورة الألغام من لدن الرحل الأمر الذي يؤثر سلبا على مستوى إدراكها لخطورتها .

وفاز هذا الشريط ضمن 14 فيلما شاركت في المسابقة الرسمية للدورة السابعة لهذا المهرجان، الذي ترأس لجنتة تحكيمه المخرج المغربي حسن بنجلون.

وضمت لجنة التحكيم في عضويتها الفنان ربيع القاطي، والناقد السينمائي بوبكر الحيحي والسيناريست فتيحة بوجدور، والفنانة الأمازيغية الزاهية الزاهيري.

و عادت جائزة أحسن سيناريو لشريط “أكسيون” للمخرج مصطفى فاكر، فيما منحت لجنة التحكيم تنويها خاصا ،مناصفة، للمثل” محمد عزام” عن فيلم “هدوء” و الممثلة ” أمل النجار” عن فيلمها ” أمل “.

وكانت جائزة الإخراج من نصيب المخرج ” منير علوان” من مدينة العيون عن فيلمه ” سارق الذاكرة، فيما فاز الشريط ” وريدة لغة الورود” لمخرجه المغربي فهد رجان.

وتميز حفل اختتام الدورة لهذا المهرجان ، الذي حلت عليه السينما الجزائرية ضيفة شرف، والذي تنظمه جمعية مهرجان أسا الوطني للسينما و الصحراء، بتكريم عدد من الوجوه الفنية و الإعلامية على المستوى الوطني و العربي كما كانت دولة الجزائر الشقيقة ضيفة شرف الدورة.

واشتملت برمجة المهرجان (على مدى ثلاث أيام ) ،على عدد من الأنشطة الفكرية و العروض السينمائية، إضافة إلى ورشات تكوينية لفائدة الشباب والناشئة في مجال السينما بالإقليم.

وينظم المهرجان بدعم من المجلس الإقليمي لأسا الزاك والمركز السينمائي المغربي، وبتنسيق مع عمالة إقليم أسا الزاك و وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية و المديرية الجهوية لوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة والاتصال بجهة كلميم واد نون .

قد يعجبك ايضا

اترك رد