قافلة طبية متخصصة في الطب الباطني تقدم خدمات لأزيد من 160 شخصا بأصيلة

0 64

استفاد 163 شخصا من خدمات قافلة طبية متخصصة في الطب الباطني حطت الرحال بالمستشفى المحلي بأصيلة يوم أمس الخميس.

وشملت القافلة الطبية، المنظمة بتعاون بين جمعية “قلوب أصيلة للمعرفة والعمل الاجتماعي” بشراكة مع “قلوب أصيلة ببلجيكا” وجمعية “مؤسسة مريم للأعمال الخيرية بهولندا” وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة بطنجة – أصيلة، فحوصات أمراض الجهاز الهضمي والبولي وأمراض السكري وضغط الدم وطب الأسنان.

وأبرز الطبيب الصيدلي والعضو بجمعية “قلوب أصيلة”، عبد السلام الشدادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحملة الطبية مكنت المستفيدين من تشخيص عدد من الأمراض وتقديم أدوية مجانية بتمويل من الجمعيات المنظمة، إلى جانب دعم العمل التضامني وتحفيز المتطوعين الشباب على المساهمة في الأعمال الخيرية على مستوى مدينة أصيلة.

وأشرف على تقديم خدمات الحملة الطبية حوالي 10 أطر طبية وتمريضية، من بينهم 5 أطباء أجانب متخصصين في الطب الباطني وطب الأسنان، إلى جانب أطباء وأطر المستشفى المحلي بمدينة أصيلة، وأعضاء جمعية قلوب أصيلة الناشطة في مجال المبادرات الاجتماعية ودعم الفئات الهشة.

من جانبه، اعتبر عبد المجيد خيرون، رئيس جمعية مريم للأعمال الخيرية بهولندا، أن هذه الحملة الطبية تعتبر استمرارا لمجموعة من المبادرات الإنسانية التي قامت بها الجمعية في عدد من المناطق بالمغرب، موضحا أن المبادرة تندرج ضمن دعم تبادل الخبرات بين الأطر الطبية المغربية ونظيرتها ببلجيكا وهولندا، سواء في مجال طرق الاشتغال أو طرق التعامل مع المرضى.

وأبرز أن الحملة الطبية تضم عددا من التخصصات، بما فيها الطب الباطني والأسنان، وأيضا إجراء فحوصات السكري وضغط الدم والكوليسترول والمجاري البولية والكليتين، موضحا أن الطاقم الطبي يحاول “القيام بفحوصات دقيقة تعطي صورة شاملة عن صحة المريض”.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة جمعية مريم للأعمال الخيرية بهولندا أطلقت، بتعاون مع جمعيات محلية ومندوبيات وزارة الصحة، حملة “الشتاء الدافئ” لتقديم خدمات اجتماعية وإنسانية بأقاليم طنجة وتطوان وتازة خلال الفترة من 20 دجنبر إلى 6 يناير الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد