قسي لحلو وسمير كودار يتفقدان رفقة محمد الشقيق رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم البرامج التنموية بالجماعة.

0 122

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

اول أمس الخميس 15 شتنبر 2022، قام السيد سمير كودار رئيس جهة مراكش اسفي مرفوقا بوالي الجهة عامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، ومحمد الشقيق رئيس مجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم، بزيارة تفقدية للبرامج التنموية بالمنطقة.


وهمت هذه الزيارة الوقوف على سير توسيع وتقوية الطريق الجعفرية، الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 7 والطريق الوطنية رقم 9 بجماعة واحة سيدي ابراهيم، وكذا تتبع مشروع حماية جماعة واحة سيدي ابراهيم من الفيضانات.
كما شملت الزيارة الميدانية كذلك إطلاق مشروع تطهير السائل بدوار اولاد بلعكيد بجماعة واحة سيدي ابراهيم، وذلك في أفق تمديد الشبكة المهيكلة للواحة، حيث تمتد شبكة الصرف الصحي على مسافة طولها 12 كلم بقنوات ذات قطر يتراوح بين 500 و1200 ومحطة للضح.

برنامج الزيارة تضمن كذلك تفقد المكتبة العمومية لواحة سيدي ابراهيم، التي تدخل ضمن اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة وجماعة واحة سيدي ابراهيم، حيث تضم خمس فضاءات وهي فضاء الكبار، فضاء المطالعة، فضاء الصغار، وفضاء الإعلاميات.

يشار إلى أن هذه الزيارة عرفت أيضا حضور كل من الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية، ومدراء كل من المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة، والمديرة الجهوية للثقافة والوكالة الحضرية، والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، إضافة إلى رؤساء الأقسام بالولاية، والسلطات المحلية المعنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد