قطر تدعو الى تحرك عاجل لوقف استهداف الاحتلال الإسرائيلي للأقصى المبارك

0 67

دعت دولة قطر، اليوم الأحد، المجتمع الدولي الى ضرورة القيام بتحرك عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك.

وأدانت وزارة الخارجية القطرية بشدة، في بيان لها بهذا الخصوص، اقتحام عشرات المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك واعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في أول أيام عيد الأضحى، واعتبرت كل ذلك استفزازا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وجدد البيان التأكيد على موقف قطر “الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني بما يضمن إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وكان 450 مستوطنا اقتحموا، صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك من جهة “باب المغاربة”، تحت حراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال، التي قامت، أثناء ذلك بإطلاق أعيرة مطاطية وقنابل الغاز والصوت تجاه المصلين والمرابطين ما أدى الى إصابة العشرات منهم.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية جددت مجموعات من المستوطنين، مساء اليوم، اقتحاماتها لباحات المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة ومعززة أيضا من قوات الاحتلال الخاصة، مشيرة الى أن عدد المقتحمين منذ الصباح الى غاية المساء وصل الى نحو 1340 مستوطنا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد