قطر للبترول توقع اتفاق تزويد شركة حكومية صينية بغاز البترول المسال لمدة عشر سنوات

0 53

 أعلنت “قطر للبترول” عن توقيع شركة “قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة”، التابعة لها، اتفاق تزويد شركة حكومية صينية لإنتاج الكيماويات بالغاز البترولي المسال لمدة عشر سنوات.

وأوضحت الشركة المملوكة للدولة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أنه سيتم، وفقا لهذا الاتفاق، تزويد مجموعة “وانهوا للكيماويات” الصينية بحوالي 800 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنويا، وعلى مدى عشرة أعوام، وذلك بداية من 2020.

ونقل البيان عن وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، سعد بن شريدة الكعبي، قوله إن توقيع هذه الاتفاقية يشكل تعزيزا للعلاقات المتنامية مع المجموعة الصينية، التي قال إنها “أصبحت واحدة من أهم اللاعبين في صناعة الغاز البترولي المسال”.

وأضاف أن الاتفاق يندرج في إطار استراتيجية “قطر للبترول” “لزيادة التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين، وخاصة في الصين، حيث يتمتع سوق الغاز البترولي المسال بنمو مطرد، ويستمر بكونه وجهة مهمة لصادرات الطاقة القطرية”.

ونقل المصدر ذاته عن الرئيس التنفيذي للمجموعة الصينية، كوو غوانغوو، تأكيده أن “وانهوا للكيماويات” ستواصل “كشركة حكومية ومنتجة كيميائية رائدة في العالم، تعاونها الوثيق مع قطر للبترول لاستكشاف واستغلال المزيد من الفرص لخدمة استراتيجية (حزام واحد.. طريق واحد)”.

يشار الى أن مجموعة “وانهوا للكيماويات” واحدة من أكبر منتجي البولي يوريثان في العالم، وواحدة من أكبر مستوردي ومستخدمي الغاز البترولي المسال في الصين. وهي تمتلك وتدير محطة استقبال وتخزين حديثة للغاز البترولي المسال في مينائها بمدينة يانتاي، وتستخدم كميات كبيرة من الغاز البترولي المسال في مجمعها البتروكيماوي المتكامل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد