قمة فرصة المناخ في أكرا: نحو إطلاق تحالف للمدن الإفريقية المستدامة بمبادرة من شركة تهيئة زناتة

0 958

 أفاد مدير التنمية بشركة تهيئة زناتة محمد ناصيري أن تحالفا للمدن الإفريقية المستدامة سيتم إطلاقه قريبا بمبادرة الشركة، التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير والتدبير- تنمية، والمكلفة بتهيئة المدينة الذكية المستقبلية للدار البيضاء “زناتة”.

وقال السيد ناصيري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش “قمة فرصة المناخ” المنعقدة بالعاصمة الغانية من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري، إن “هذا التحالف يهدف إلى خلق حركة مهيكلة لمشاريع التهيئة الحضرية في إفريقيا”.

وقال إن هذا الحدث يمثل فرصة مناسبة للقاء الفاعلين للتفكير سويا في الأهداف التي يمكن العمل عليها لإطلاق هذا التحالف بالتعاون مع “فرصة المناخ”.

وأبرز أن هذا الاجتماع يمثل أيضا مناسبة لتقديم مشروع مدينة زناتة البيئية الذي يهدف إلى إضفاء طابع بيئي على العاصمة الاقتصادية للمملكة وتوفير إطار عيس استثنائي لمختلف الشرائح الاجتماعية بالمدينة.

وتسهر شركة تهيئة زناتة التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير والتدبير- تنمية، على مهمة التصميم والتهيئة الشمولية للمدينة البيئية زناتة، إضافة إلى ضمان التناسق الشمولي للمشروع وتنفيذه.

ويجمع هذا الملتقى، الذي ينظم حول موضوع “تكثيف العمل المحلي من أجل المناخ في أفريقيا” ويتضمن عدة جلسات للنقاش وأنشطة موازية أخرى، حوالي 2000 فاعل غير حكومي الذين يعملون في مجال مكافحة تغير المناخ في إفريقيا.

ويهدف الملتقى، الذي تنظمه جمعية ” فرصة المناخ” إلى احراز تقدم في العمل الملموس المنجز من طرف التحالفات التي تم إنشاؤها في عام 2018 ، خلال النسخة الأولى التي احتضنتها أبيدجان .

قد يعجبك ايضا

اترك رد