كأس العالم لكرة القدم لأقل من 20 عاما :نيجيريا ونيوزيلاندا تضربان بقوة أمام قطر والهندوراس

0 205

 

ضرب منتخبا نيجيريا ونيوزيلاندا ،اليوم الجمعة ، بقوة أمام قطر والهندوراس ،بفوزهما بنتيجة عريضة خلال اليوم الثاني من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها حاليا بولونيا.

ففي إطار المجموعة الرابعة ، انتصر منتخب نيجريا ،على ملعب ميييسكي فتيشاش ،على منتخب قطر بأربعة أهداف لصفر سجلها كل من ماكسوي إفيوم (الدقيقة 12) وأوكتشوكو أوفيا (الدقيقة 24) وتوم ديلي يشيرو (الدقيقة 68) وعليو صلاح الدين (الدقيقة 74).

وبرسم المجموعة الثالثة انتصر منتخب نيوزيلاندا على منتخب الهندوراس على ملعب أرينا لوبلان ،بخمسة أهداف لصفر سجلها كل من داروين دييغو ( 8 الدقيقة) وينيامين وين (الدقيقتان 17 و27) وساريبريت سين (الدقيقة 51) وماثيو كونروي (الدقيقة 90) .

وفي وقت لاحق ،ستجري مقابلتان على ملعب فيدزيفا وملعب ميجيسكي ببيليسكو بيالا ،وستجمع الأولى منتخب أوروغواي بمنتخب النرويج (المجموعة الثالثة)،والثانية بين منتخب أوكرانيا ومنتخب الولايات المتحدة (المجموعة الرابعة).

وانهزم منتخب بولونيا ،أمس الخميس ، بإصابتين لصفر أمام منتخب كولومبيا خلال مباراة افتتاح نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم ،التي احتضنها ملعب لودز وسط بولونيا .

وبرسم نفس المجموعة الأولى تمكن المنتخب السينغالي من هزم منتخب هايتي بملعب لوبلان بثلاث إصابات لصفر .

وفي إطار المجموعة الثانية تمكن المنتخب الإيطالي من الانتصار بملعب غوسير على خصمه المنتخب المكسيكي بإصابتين لواحدة ،فيما تعادل المنتخب الياباني مع منتخب الإكوادور على ملعب زديسلاف فينسينش بهدف لمثله .

وتم تقسيم 24 فريقا على ست مجموعات ،على أن يتم إجراء 52 مقابلة من الافتتاح الى المباراة النهائية بست مدن ، لودج بملعب ويدزيوا بسعة 18 ألف ،وغدينيا بملعب غوسير بسعة 15 ألف ،وبيدغوشتش بملعب زديزسلاف كرزيشكوفياك بسعة 20 ألف ، ولوبلان بملعب أرينا بسعة أزيد من 20 ألف ،وتيخي بملعب ميغسكي وتيخاش بسعة 15 ألف و600 ، وبيلسكو- بيالا بملعب ميجيسكي بسعة تزيد عن 15 ألف مكان .

وقرر المنظمون للنسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم لأقل من 20 سنة ، إجراء مقابلات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي يوم 15 من يونيو القادم في لودز .

وهذه المرة الأولى التي ستستضيف فيها بولونيا بطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم والأولى في أوروبا منذ 2013 في تركيا،وسبق لبولنيا أن استضافت بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الماضي، بما في ذلك كأس الأمم الأوروبية 2012 الذي شاركت في استضافته مع أوكرانيا وكأس الأمم الأوروبية دون 21 سنة.

وتمثل آسيا في بطولة كأس العالم كل من قطر واليابان والسعودية وكوريا الجنوبية ،ويمثل القارة الأفريقية كل من نيجيريا ومالي والسينغال وجنوب أفريقيا ،ويمثل أوروبا منتخبات إيطاليا والبرتغال وأوكرانيا وفرنسا والنرويج وبولونيا البلد المضيف .

ويمثل أوقيانوسيا كل من نيوزيلاندا وتاهيتي ،و أمريكا الجنوبية كل من الأرجنتين والأوروغواي وكولومبيا والإكواددور ،و الكونكاكاف كل من المكسيك والولايات المتحدة وبنما وهندوراس .

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد