كلميمة: انطلاق النسخة الثالثة لدوري النهضة الرمضاني في أجواء رياضية وحماسية ..

0 2٬214

مولاي مصطفى لحضى: بيان مراكش

انطلقت النسخة الثالثة لدوري النهضة الرمضاني يوم الثلاثاء فاتح رمضان بحضور عدة شخصيات، و رؤساء الفرق المشاركة، و قُبيل إعطاء الانطلاقة الفعلية للدوري من طرف رئيس المجلس الجماعي، فقد تمّ إجراء قرعة الدوري في نسخته الثالثة بقاعة الاجتماعات التابعة لقاعة الرياضات، بمشاركة ستة عشر فريقا خارج مدينة كلميمة، و هو ما يعادل نصف الفرق المشاركة، مع تسجيل غياب حامل اللقب فريق نهضة غريس الرياضية.

و استحسن المُتتبعون للشأن الرياضي في كلميمة فتح المجال أمام كافة الفرق المشاركة دون إقصاء او تمييز، ما حفّز الدّاعمين على التسابق لرعاية دوري النهضة الرمضاني، لتظفر بصريات تحفة تحت شعار “من اجل رؤية واضحة” بشرف الراعي الرسمي للدوري .

و ينكبُّ مجموعة من الشباب اليافع كلُُّ في مجال تخصّصه على تغطية وقائع مباريات الدوري بكفاءة و موهبة عالية، سواءاََ من حيث نقل اطوار المقابلات بدقة و التحكيم و المونتاج و التعليق على المباريات…

و تشجيعا على إبراز مواهب في مختلف المجالات، و انسجاما مع شعار دوري النهضة الرمضاني “مواهبنا في صلب اهتماماتنا “، فقد تمّ بالموازاة إحداث انشطة ومسابقات لأفضل معلق رياضي بناءا على تصويت الجمهور .

ويشار أن شهر رمضان في مدينة كلميمة يعرف تنظيم دوريات اخرى في مختلف الجماعات، كدوري ألباباط بأيت يحي اعثمان بغريس العلوي، فيما تخلفت جمعية افريكا هذه السنة عن المشاركة في تنظيم دوري افريكا لكثرة التزاماتها الرياضية و الثقافية و الحقوقية، حيث ينكبُّ عضو الجمعية الاستاذ الحسين نعدي على تهيئة فريق البادمنتون ذكورا و إناثا للمشاركة في البطولة الوطنية القادمة، إضافة الى مشاركته في دورات تكوينية تحت اشراف الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة درعا تافيلالت . و لعلّ ما يُكسب دوري النهضة الرمضاني إشعاعا و تألقا هو اهتمام متتبعين كبار داخل الوطن و خارجه بادق تفاصيله و اطواره خاصة من طرف اللاعب الدولي الكبير ابن بلدة كلميمة عبد الحميد الصابري .

و يرى متتبعون ان الرياضة في كلميمة تتعافى و في ازهى ايامها و عنفوانها بفضل إرادة شبابها و قوة عزيمتهم في نفض غبار العبث و التدبير الارعن لقاعة الرياضات في سنوات خلت، و ان بوادر التغيير قادمة و مؤشراتها واضحة في انتعاش دار الشباب و الرياضة و حصد الفرق المحلية في مختلف الرياضات للالقاب الاقليمية و الجهوية و الوطنية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد