كلنا من أجل الدفاع عن الوطن وعن مقدساته الملكية الدستورية تحت شعار الخالد الله الوطن الملك

0 105

توفيق مباشر:بيان مراكش
وأنا أسبح بمخيلتي وأجول في واقعنا السياسي الحالي، ومانعيشه من صراعات هنا وتشرذم هناك، ومانراه من سياسيين يعشقون التسابق للفوز بالمناصب وتعدد الأجور و الإمتيازات حتى ولو كانوا بدون كفاءة .

وما نشاهده من أحزاب لايهمها سوى البحث واصطياد المصالح في كل مكان، والشعب فقير مغلوب على امره يصرخ ويئن في جميع المجالات .
وفي خظم هذه التفاعلات تبادر لذهني سؤال أعتقد جازما بأن كل المغاربة يشاطرونني اياه :
كيف كان مصيرنا لو لم يكن المغرب والمغاربة يتمتعون بملكية دستورية ديمقراطية واجتماعية؟
و كيف سيكون حالنا لو لم يكن ملكنا الغالي هو أمير المؤمنين وهو رئيس الدولة ؟
اكيد أننا كنا سنعاني أكثر .والدليل هو ما نعيشه اليوم من احتقانات اجتماعية كثيرة تدل بجلاء على إفلاس كل المنتخبين السياسي والتكويني.
والملكية الدستورية بقيادة عاهل البلاد وبرؤيته الصائبة والسديدة هي من قامت بجميع المشاريع الكبرى التي نراها اليوم كالطاقة الشمسية وغيرها من مشاريع النقل ترامواي والسكك الحديدية كالبراق. وكذلك كمشاريع صناعة السيارات وأخرى عديدة ومتعددة .بالإضافة إلى جانب حقوق الإنسان فجلالة الملك نصره الله وءايده هو أول من نادى بحقوق الإنسان من الجيل الثالث ليتعدى حقوق الأفراد إلى ضمان حقوق الجماعات والأقليات تماشيا مع الحداثة والتطور والسعي بالرقي والرفع من قيمة الإنسان المغربي عبر تأهيله من أجل تنمية بشرية دائمة ومستدامة. وخلق جيل متعلم عبر أحداث مشاريع إصلاحية تضمن حقوق الأم والطفل وسن قوانين تحفظ كرامتهم وحقوقهم. كما سعى جلالته كذلك لضمان حقوق جميع مكونات الشعب المغربي من عرب وامازيغ ويهود ومسيحيين ومسلمين وكل الفسيفساء التي تشكل هذا الوطن المغرب.
والملكية كذلك هي التي ترعى مصالح الوطن والمواطنين في الخارج عبر وسائلها الديبلوماسية الناجعة والموفقة في جميع القضايا والمحطات التي تجتازها بتعاون مع رجال أكفاء مخلصين همهم الوحيد هو راحتنا جميعا وكم نحن سعداء جدا بذلك. ونتمنى فقط أن تكون لدينا حكومة قوية تظم رجالا كرجال المحيط الملكي وان يكون لديهم هموم الوطن والمواطنين وان يكون السيد المحترم فؤاد عالي الهمة على رأسها فلا غروى انه الأفضل والاجدر بها في كل الحالات. وأحسن شخصية قادرة على تحقيق كل التوجيهات الملكية على أرض الواقع وتطبيقها بكل حذافيرها.
نحبك يا جلالة الملك ونفتخر بك وبالملكية لكونكما عنوان الازدهار والرقي. والوجه المشرق لهذا الوطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد