كوت ديفوار : البنك الأطلنتي و(أطلنتيك أسيت منجمنت) يطلقان خدمة ادخار تحت اسم (إف سي بي أطلنتيك الأمان)

0 330

أطلق فرعا مجموعة البنك المركزي الشعبي بكوت ديفوار، البنك الأطلنتي و”أطلنتيك أسيت منجمنت” (أطلنتيك لإدارة الأصول)، اليوم الاثنين بأبيدجان، رسميا، خدمة ادخار تحت اسم (إف سي بي أطلنتيك الأمان)، وهي حل لتقديم الودائع في السوق المالي، يتم تسويقها على شبكة البنك الأطلنتي في هذا البلد وعبر مجموع منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.

وأوضح بلاغ للفرعين أن خدمة ادخار (إف سي بي أطلنتيك الأمان) تعد بمثابة صندوق مشترك لاستثمار السندات “جذاب ويتكون من منتوجات تؤمن مردودا ب5 في المائة سنويا، أيا كان المبلغ المودع، وتمكن من تأمين الاستثمار”.

وأضاف المصدر ذاته أنه تمت دراسة بنية منتوجات الصندوق التي تتكون من السندات (90 في المائة)، والسيولة والقيم المماثلة (10 في المائة)، من أجل “التوفيق بين المردودية والأمان”، مضيفا أن هذه الخدمة تشكل “بديلا لمنوجات الادخار التقليدية يتيح توظيفا أمثل للودائع”.

وأبرز البلاغ أنه يمكن الولوج لهذه الخدمة عبر شراء لحصص شبكة البنك الاطلنتي، وهي متاحة للمقاولات والأشخاص الذاتيين على حد سواء.

وحضر حفل إطلاق هذا المنتوج الجديد المدير العام لمجموعة البنك المركزي الشعبي، السيد كمال مقداد، ومسؤولو المؤسستين صاحبتي الخدمة، والعديد من الشخصيات من عالم المال والاعمال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد